مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة | AD SME
Partner / الدعم الحكومي

تم إنشاؤه في مايو 2020 لتعزيز مكانة أبوظبي وبشكل أوسع دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز للبحث والتطوير التكنولوجي، حيث يقوم مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة بتجسيد البحث والتطوير للمخرجات التحويلية الثورية للتكنولوجيا.

ويتولى ATRC مسؤولية تحديد استراتيجية أبوظبي البحثية عبر الأوساط الأكاديمية والصناعية، وحشد الأموال من أجل الاستثمار الفعال، وتوجيه السياسات والتنظيم من أجل سرعة اتخاذ القرار. ومن خلال الجمع بين قادة متعددي التخصصات في مجال البحث والتكنولوجيا، فإن ATRC يقوم بتأسيس مجتمع بحثي تعاوني من خلال رعاية المواهب المحلية وجذب المواهب العالمية؛ وتسريع الابتكار والاكتشاف من خلال سبعة مراكز بحثية أولية تنضوي تحت ركيزتها للبحوث التطبيقية المتمثلة في: معهد الابتكار التكنولوجي (TII) الذي تم إطلاقه في نوفمبر 2020.

واليوم، يبلغ إحصاء ATRC ما مجموعه أكثر من 200 باحث وعالم ومهندس في مراكز البحوث في مجالات الكم، الروبوتات المستقلة، والتشفير، والمواد المتطورة والأدوات الإلكترونية، والأمن الرقمي، والطاقة الموجهة ونظام الأمن، وتطوير منتجات مبتكرة مثل : مكتبة التشفير الوطنية، وأول كمبيوتر كمي في الإمارات العربية المتحدة، ومكتبة تشفير ما بعد الكم (PQC).

كما يعزز ATRC ثقافة الاستقصاء من خلال الشراكة مع الرواد المحليين والمنظمات والجامعات المشهورة عالميًا، وتمويل الأبحاث الرائدة، وإطلاق السجالات الكبرى التي تعالج القضايا العالمية. ومن خلال ريادتها في التقنيات المتقدمة، تعمل ATRC على ترسيخ مكانة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة كموطن للمواهب التكنولوجية المتقدمة ومركز عالمي للابتكار.

المشاريع والبرامج

NexTech برنامج
معهد الابتكار التكنولوجي
ASPIRE