المجتمع | AD SME

المجتمع 

هنا، حيث نصنع المجال لبعضنا البعض لنزدهر وننمو. مجتمعنا مبني على أسس التعاون والجدارة.

منصة أبوظبي للأعمال

منصة أبوظبي للأعمال هي مبادرة بين القطاعين العام والخاص بدعم من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي تهدف إلى رعاية وتطوير وتنمية مجتمع من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

دائرة التنمية الإقتصادية

بصفتها داعمًا استراتيجيًا لمنصة أبوظبي للأعمال، فإن هدف دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي هو الاستماع إلى مجتمعنا وتمكين قطاع نشط من خلال سياسات ومبادرات جديدة. تعمل الدائرة على تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في أبوظبي من خلال تبني مبادئ اقتصادية قائمة على المعرفة وتنظيم قطاع الأعمال والشؤون الاقتصادية.

صندوق خليفة لتطوير المشاريع

يساعد صندوق خليفة في تطوير المؤسسات المحلية في أبوظبي من خلال غرس وإثراء ثقافة الاستثمار بين مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يسعى الصندوق إلى دعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارة. من خلال كونه شريكًا استراتيجيًا لمنصة أبوظبي للأعمال، يهدف صندوق خليفة إلى زيادة برنامج قاعدة المعرفة الخاص به إلى شريحة أوسع من المؤسسين المحليين والوافدين.

Dunes Ventures

هو استوديو خاص بالمشاريع تم تأسيسه في أبوظبي. ، شرعنا في مهمة لبناء منصة أبوظبي للأعمال، وهي منصة يمكنها دعم رواد الأعمال المقيمين في الإمارات العربية المتحدة. رؤيتنا هي أن نجمع سوية أشخاصًا استثنائيين للتواصل والتعلم وإتاحة الفرص لبناء قطاع ناجح للأعمال الصغيرة والمتوسطة.

الخبراء

يؤمن مرشدونا بمهمتنا ويودون أن يكونوا جزءًا من رحلتنا. وهم يمتلكون مجموعة واسعة من الخبرات والمعارف التي يمكن أن تساعد الأعمال الصغيرة والمتوسطة في التغلب على تحدياتها التنفيذية.

الشركاء

صحيح أن شركاءنا ينتمون إلى صناعات وتخصصات مختلفة، لكننا جميعًا نشترك في اعتقاد واحد مشترك ألا وهو حشد جهود صانعي التغيير في منطقتنا لإطلاق العنان للفرص المشتركة.

أسئلة يتكرر طرحها

ما هي منصة أبوظبي للأعمال؟

إن منصة أبوظبي للأعمال عبارة عن منصة رقمية تفاعلية، وهي تعمل على تعزيز بيئة الأعمال المحلية بهدف تمكين رواد الأعمال من النمو والازدهار والابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث تقوم المنصة بتوفير الدعم للأعمال الصغيرة والمتوسطة في جميع المراحل، مما ينتج عنه تقديم قيمة مضافة عبر ثلاثة مسارات مختلفة:
- يتيح لك قسم "استكشف" فرصًا ومبادرات وأخبارًا ذات صلة ومقابلات ثاقبة.
- ويزودك قسم "تعلم" الخاص بنا بأفضل الممارسات التجارية من خلال سلسلة من الدورات التدريبية ومقاطع المحتوى متعددة الأشكال.
- كما يمنحك قسم "المجتمع" لدينا لمحة عامة عن النظام البيئي الاقتصادي في أبوظبي وصناع التغيير في القطاعين العام والخاص.

من الذي يقوم بتوفير الدعم لهذه المبادرة؟

إن مبادرة منصة أبوظبي للأعمال هي جهد تعاوني بدأه كل من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي (ADDED) وصندوق خليفة لتطوير المشاريع (KFED). وقد وجدت المبادرة المذكورة طريقها الى الحياة على يد استوديو المشروعات Dunes Ventures، حيث تتمتع الـدولة برؤية جريئة بالنسبة للأعمال الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. وتهدف منصة أبوظبي للأعمال إلى دعم هذه الرؤية من خلال تأهيل وتمكين الجيل الصاعد من رواد الأعمال في الدولة.

كيف يمكنني الانضمام إلى مجتمع منصة أبوظبي للأعمال؟

للأعمال الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة: اشتركوا في نشرتنا الإخبارية الدورية. (الرجاء إضافة رابط الاشتراك لنشرتنا الإخبارية)
للخبراء والمرشدين: يرجى القيام بملء النموذج (الرجاء اضافة رابط للنموذج)
للشركاء: يرجى القيام بملء النموذج (الرجاء اضافة رابط للنموذج)