42 أبوظبي تفتح باب التسجيل لدفعة عام 2022 للمساهمة في تحقيق طموحات أبوظبي في بناء الجيل التالي من المبرمجين

42 أبوظبي تفتح باب التسجيل لدفعة عام 2022 للمساهمة في تحقيق طموحات أبوظبي في بناء الجيل التالي من المبرمجين 

منصة أبو ظبي للأعمال
فرص

آلاف المرشحين يسارعون لاستكمال مراحل التقييم الأولي وحجز مكانهم ضمن نحو 1,000 مقعدٍ في برامج البيسين الستة الممتدة بين يناير ونوفمبر 2022.

أعلنت مدرسة 42 أبوظبي، مدرسة البرمجة المبتكرة في أبوظبي، عن فتح باب التسجيل في الدفعات المقبلة التي ستستقبلها خلال عام 2022. وتخطط المدرسة لتنظيم ست دوراتٍ متعاقبة من برنامج التقييم النهائي لقبول الطلبة (البيسين)، وذلك بهدف اختيار نخبة المرشحين للانضمام لبرنامجها المجاني لتعليم البرمجة، القائم على منهجية التعلم الذاتي المشترك عبر المشاريع العملية والألعاب.

ويمكن لجميع المهتمين بتعلّم البرمجة التقدّم للتسجيل في المدرسة سواءً من خريجي المدارس الثانوية أو خريجي الجامعات أو الباحثين عن عمل أو الموظفين المهنيين الباحثين عن فرصة اكتساب مهارات عملية جديدة أو تطوير مهاراتهم بقدرات البرمجة. ويمكن للطلبة المرشحين التقدّم للتسجيل في المدرسة بغض النظر عن خبرتهم السابقة في مجال البرمجة، شرط ألا تقل أعمارهم عن 18 عاماً وأن يكونوا حاصلين على شهادة التعليم الثانوي على الأقل. 

وتمر عملية التسجيل في المدرسة عبر عدّة مراحل تبدأ باستكمال مرحلة اللعبة عبر الانترنت والتي تقيّم المهارات النقدية وقدرات التحليل المنطقي والذاكرة، حيث ينتقل المرشحون الناجحون بعدها لمرحلة تسجيل الدخول وهي جلسة تجهيزٍ أولي يتعرفون خلالها على برنامج البيسين ومنهجية التعليم المعتمدة في المدرسة والمراحل التي يتوجب عليهم استكمالها للنجاح، ليبدؤوا بعد ذلك مرحلة البيسين، وهي مرحلة التقييم الأخيرة، والتي ينضم الطلبة المرشحون الناجحون فيها إلى برنامج المدرسة.

ومع احتضان المدرسة حالياً لأولى دفعات طلبتها الذين استكملوا الدورات السابقة من برنامج البيسين، ستوفر برامج البيسين الستة الجديدة الفرصة لنحو 1,000 طالبٍ من أصل آلاف المرشحين الذين يستكملون مراحل التقييم الأولية للانضمام للبرنامج. وتهدف مرحلة البيسين، التي تمتد كل نسخةٍ منها على مدى نحو شهر، لاختبار شغف المرشحين بالتعلّم وقدرتهم على التحمّل والتزامهم وقدرتهم على التكيّف مع منهجية التعلّم الذاتي المشترك. ويتنافس الطلبة خلال مرحلة البيسين عبر سلسلةٍ من المشاريع العملية وألعاب الذكاء وتحديات المنطق لحجز مقاعدهم والانضمام لبرنامج المدرسة المبتكر خلال العام المقبل.

وفي إطار تعليقه على سلسلة برامج البيسين الجديدة، قال ليو فيلاردي، الرئيس التنفيذي لمدرسة 42 أبوظبي: "رحّبنا في سبتمبر 2021 بـ 152 طالب من 32 جنسية مختلفة، وهم الطلبة الناجحون ضمن أول ثلاثة برامج بيسين في مدرستنا. وبالنظر للطلب والاقبال الكبير للطلبة المرشحين المهتمين بتعلّم البرمجة، قررنا زيادة عدد برامج البيسين في العام المقبل لمنح آلاف المرشحين الفرصة لاختبار قدرتهم على الانضمام للبرنامج. ترتكز 42 أبوظبي على مجموعةٍ من القيم بما في ذلك حرية اختيار المسار الدراسي، حيث نمكّن الطلبة من توجيه مسيرة تعلّمهم بفضل منهجية التعليم الذاتي المشترك، ولهذا حرصنا على تطبيق هذه الرؤية في مرحلة البيسين، وذلك بتمكين الطلبة المرشحين من اختيار البرنامج الملائم لهم من بين البرامج الستة التي سننظمها خلال عام 2022. وسيعيش الطلبة خلال كل دورةٍ من مرحلة البيسين تجربةٍ مميّزة يتعلمون خلالها الكثير عن أساسيات البرمجة بشكلٍ عملي، حيث يتطلب البرنامج منهم العمل على مدار 15 ساعة يومياً والتكيّف مع منهجية التعليم التي نعتمدها في المدرسة".

ويتوجب على الطلبة الراغبين بالانضمام لبرنامج البيسين التالي استكمال الاختبار عبر الانترنت قبل إغلاق باب التسجيل في 4 يناير. وسيتم تنظيم البيسين الثاني في شهر مارس، والبيسين الثالث في مايو، والبيسين الرابع في أغسطس، والبيسين الخامس في سبتمبر، والبيسين السادس في نوفمبر 2022. وسيتم تنظيم برامج البيسين ضمن مبنى المدرسة في منطقة المستودعات في ميناء زايد في أبوظبي.

وأضاف فيلاردي: "لم تعد البرمجة لغة المستقبل، لأنها أصبحت تمثّل الحاضر والواقع. وبفضل منهجية التعلم الذاتي المشترك القائمة على الألعاب والمشاريع، يبني طلبة 42 أبوظبي العديد من مهارات البرمجة والمهارات الاجتماعية التي تحسّن ذكاءهم العاطفي ومهارات التواصل لديهم بما في ذلك مهارات التفكير النقدي. وتضمن هذه المهارات بناء جيلٍ جديد من المبرمجين الذين يتمتعون بالدافع الذاتي والقادرين على ابتكار الحلول لمختلف المشاكل والتحديات".

وتابع فيلاردي: "يكتسب طلبتنا خبراتٍ مهمة يمكنهم تطبيقها في مختلف القطاعات. وهنا تبرز أهمية الشراكات التي نبرمها في 42 أبوظبي مع مختلف القطاعات، حيث يقدّم الشركاء فرص تدريب مهني وتوظيف مميّزة. وتتنوّع مجالات عمل شركائنا لتشمل مختلف القطاعات، وهو ما يضمن تطوير بيئةٍ مثالية لتعلّم البرمجة وبناء الجيل التالي من القوى العاملة الخبيرة".

ولا يتطلب التسجيل في 42 أبوظبي أي خبرةٍ مسبقة في مجال البرمجة أو شهاداتٍ أكاديمية، حيث يكون الشرط الوحيد للتقدّم للمدرسة هو أن يكون الطالب بعمر 18 عاماً وأكثر، وأن يتمتع بالطموح والشغف للتعلّم والفضول لاكتساب معارف جديدة وقدراتٍ عالية في الإبداع والتصميم والتكيّف مع الضغط والتعاون للعمل ضمن فريق.

ومنذ افتتاح أول مدارسها في باريس عام 2013، سجّلت شبكة مدارس 42 نجاحاتٍ كبيرة على مستوى العالم مع استكمال أكثر من 12,000 طالبٍ لبرنامجها، حيث يحمل جميع خريجي المدرسة مهاراتٍ فريدة في مجالات التواصل والعمل ضمن فريق والابتكار وحل المشكلات، علاوةً على ما يتمتعون به من خبراتٍ كبيرة في مجال البرمجة.

للمزيد من المعلومات حول 42 أبوظبي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.42AbuDhabi.ae

قد يعجبك ايضا