كليات التقنية العليا | AD SME
Partner / الحاضنات و المسرعات

تعتبر كليات التقنية العليا، والتي تأسست عام 1988، أكبر مؤسسة تعليمية تطبيقية عليا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأول منطقة اقتصادية جامعية حرة معتمدة في الدولة، وهو ما يخولها تأهيل الشركات بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعد مساحات HCT InnCuVation (في حرم كل من: دبي ورأس الخيمة والشارقة)، والتي تم افتتاحها في مارس 2019 ، حاضنات للابتكارعالي التقنية وريادة الأعمال والتي تقوم بدعم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في القيام بمشاريع مبتكرة وريادة الأعمال. ويعبر اسم InnCuVation Space في حد ذاته عن اتساع الأنشطة التي تتم في مثل هذه المراكز - الابتكار، والاحتضان، والمغامرة والريادة.

وتقوم مساحات HCT InnCuVation بتوفير بعض المجالات الأساسية لدعم الشركات الناشئة مثل: التصميم والوسائط، والبرمجة والحوسبة، وزيادة الذكاء، والتصنيع؛ بالإضافة إلى مساحة عمل مشتركة ومساحة مكتب ومختبر/ورشة عمل.
وفي الآونة الأخيرة، تم تعزيز إمكانات InnCuVation Spaces، من خلال تطوير نموذج "المحور والفروع" لتوسيع نطاق الخدمات. حيث سيتم توفير المكاتب ومساحات العمل المشترك للشركات الناشئة في أماكن حرم كليات التقنية العليا الأربعة عشر، وحيث ستقوم مختبرات "فاب" المركزية، التي توفر الطباعة ثلاثية الأبعاد/ CNC، والنماذج الأولية السريعة، والإلكترونيات، وإنتاج الوسائط، بتوفير الدعم لاحتياجات الشركات الناشئة عبر حرم كليات التقنية العليا من خلال مساحات InnCuVation المتاحة

المشاريع والبرامج

مسرعات الشركات الناشئة (دفعتان تتألفان من 10 شركات ناشئة في السنة)
معسكرات تدريبية للشركات الناشئة
ورش Inspire and Ideate
محادثات ريادة الأعمال
برنامج تطوير الشركات الناشئة في كليات التقنية العليا