إنوفا مينا | AD SME
Partner / دعم الأعمال

"إنوفا مينا" هي أداة تمكين للابتكار مقرها الإمارات العربية المتحدة وتهدف إلى إطلاق العنان لإمكانات رواد الأعمال والشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لخلق مستقبل أفضل للأجيال القادمة. وهي تدعم الشركات الناشئة في مواجهة التحديات العالمية من خلال توفير برامج مصممة خصيصًا لكل مرحلة من مراحل رحلة ريادة الأعمال، بالإضافة إلى الوصول إلى التمويل والى شبكة إنوفا مينا المتنامية باستمرار.

وعلى الرغم من أن إنوفا مينا قد تم إطلاقها مؤخرًا، إلا أن فريق عملها قد كان يعمل في النظام البيئي للابتكار في الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من 5 سنوات، حيث احتضن العديد من الشركات الناشئة المحلية والدولية. وقـد قامت إنوفا مينا بتأسيس أول 6 شركات ناشئة في مجال تكنولوجيا الفضاء في الإمارات بالتعاون مع وكالة الفضاء الإماراتية واجتازت تحديًا عالميًا للطائرات بدون طيار لمدة 3 سنوات والذي بلغ ذروته في تطوير الطائرات بدون طيار لتكنولوجيا تجارية لم تكن موجودة في السوق التجارية. كما قامت بجلب الشركات الناشئة الدولية في مجال تكنولوجيا التعليم وقدمت لها الدعم عند إنشائها في الإمارات العربية المتحدة وفي تلقي التمويل والمنح المختلفة.

وتقوم إنوفا مينا أيضا بتقديم برامج حضانة وتسريع للأعمال؛ كمسابقات وتحديات التأسيس؛ وبرامج الهبوط اللين للطائرات، وبرامج ابتكار الشركات؛ وبرامج تطوير النظام البيئي للشركات الناشئة؛ وبرامج التدريب على ريادة الأعمال.

كما تقوم إنوفا مينا بتوفير برامج توعية بالابتكار وريادة الأعمال للجامعات المحلية والهيئات الحكومية، وتمكين أكثر من 1000 طالب جامعي من خلال التدريب على الوعي بريادة الأعمال منذ بدايتها. كما أنها تساعد الحكومات والشركات على بناء أنظمة بيئية مستدامة للشركات الناشئة للعمل على تسريع نمو اقتصاداتها.

الخبراء

مؤسس ومدير تنفيذي

أنس زين الدين

الإستراتيجية التخطيط تطوير الشركة

المشاريع والبرامج

مختبر الإبداع الاجتماعي
مختبر الابتكار للأغذية والمشروبات