مكتب أبوظبي للاستثمار | AD SME
Partner / الدعم الحكومي

يمثل مكتب أبوظبي للاستثمار (ADIO) الجهة الحكومية المسؤولة عن جذب وتسهيل الاستثمار في إمارة أبوظبي. وهو يدعم الشركات لتحقيق نجاح طويل الأجل ومستدام في الإمارة وفي جميع أنحاء المنطقة، مما يسهل معه توسعها ويهيئها لفرص النمو الإقليمية.

ويتيح مكتب أبوظبي للاستثمار، من خلال مجموعة شاملة من الخدمات والحوافز المصممة خصيصًا، فرصًا للمستثمرين المبتكرين ورواد الأعمال. فهو يربط أصحاب المصلحة المعنيين في النظام البيئي للابتكار في أبوظبي، ويجمع الشراكات المناسبة لمساعدة الشركات من جميع الأحجام على تحقيق أقصى استفادة من أبوظبي وتحديد الفرص المناسبة.

ويقوم مكتب أبوظبي للاستثمار، من خلال خدمات رعاية المستثمرين، بإدارة رحلة المستثمرين الشاملة، مما يضمن التأسيس السلس للكيانات القانونية الجديدة، وتعبئة الموظفين والبداية الفعالة لرحلة الشركات في أبوظبي.

ومن خلال أدوات التحفيز، يدعم المكتب الشركات المستحقة بالابتكار قي صميم أعمالها للمساعدة في ضمان نجاح طويل الأجل ومستدام في السوق وعبر المنطقة.

وتشمل الحوافز المالية الحسومات والمنح لدعم الاستثمارات في الابتكار. كما يعمل مكتب أبوظبي للاستثمار أيضًا مع شركاء النظام البيئي لتوفير استثمارات في رأس المال وحوافز أخرى.

أما الحوافزغير المالية فتشمل المساعدة في الوصول إلى الأراضي والمكاتب والمرافق الأخرى، والمساعدة التنظيمية، بما في ذلك التأشيرات والتراخيص التجريبية المختارة وما الى ذلك، أو الإعفاءات المحتملة من رسوم ومتطلبات حكومية معينة.

 

المشاريع والبرامج

حوافز للاستثمار
خدمات رعاية المستثمر
برنامج الابتكار

المقالات التابعة