أمازون تتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار لإنشاء مركز لوجستي فائق التطور

أمازون تتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار لإنشاء مركز لوجستي فائق التطور 

منصة أبو ظبي للأعمال
أخبار

منظومة الابتكار في أبوظبي تقدم بيئة داعمة لحلول أمازون اللوجستية المتطورة وابتكاراتها التقنية ومبادراتها في مجال الاستدامة.

أعلنت شركة أمازون عن تعاونها مع مكتب أبوظبي للاستثمار لإنشاء مركز لوجستي جديد في إمارة أبوظبي. ويعد المركز الجديد واحداً من أكثر مراكز الشركة تطوراً على مستوى المنطقة، ويهدف لتعزيز الابتكار التقني في قطاع الخدمات اللوجستية، ودعم ريادة الأعمال، وتطور منظومة قطاع التجزئة، وخلق آلاف فرص العمل الجديدة. ويأتي هذا التعاون في إطار برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار البالغ قيمته 2 مليار درهم لدعم الشركات المبتكرة العامة في قطاعات رئيسية.  

ومن المتوقع إنشاء المركز اللوجستي الجديد بحلول عام 2024، وهو جزء من اتفاقية تعاون شاملة بين شركة أمازون ومكتب أبوظبي للاستثمار، وسيعمل على توفير العديد من فرص العمل خلال السنوات المقبلة، بالإضافة إلى تقديم الدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة التي تزدهر أعمالها في الاقتصاد الرقمي. 

وفي ضوء الشراكة المستمرة والناجحة مع "أمازون ويب سيرفيسز" لإطلاق مراكز البيانات السحابية في دولة الإمارات العربية المتحدة، يواصل مكتب أبوظبي للاستثمار التعاون مع شركة أمازون لتقديم أحدث الحلول التقنية المبتكرة في إمارة أبوظبي. ويحرص المكتب على توفير بيئة داعمة لمثل هذه الشراكات، ويستثمر في المشاريع الاستراتيجية التي تسهم في تطوير منظومة الابتكار. 

تعزيز الابتكار

نجحت إمارة أبوظبي في ترسيخ مكانتها كوجهة رائدة للابتكار، فهي تجمع بين البنية التحتية المتطورة ومنظومة الأعمال الداعمة للنمو والازدهار، مما يجعلها وجهة مثالية للمركز اللوجستي الجديد التابع لأمازون. 

سيستخدم المركز أحدث تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي بالاعتماد على خبرات أمازون التقنية التي تمتد لـ 25 عاماً، وذلك بهدف الارتقاء بتجربة العملاء وجعل حياتهم أكثر سهولة. 

دعم التنمية الاقتصادية 

سيسهم المركز اللوجستي الجديد في دعم النمو الاقتصادي في إمارة أبوظبي من خلال خلق آلاف الوظائف على مدى 10 سنوات، والتي تناسب مختلف أنواع الخبرات والتعليم والمهارات، سواء من المبتدئين أو المتخصصين، مع تقديم أجور تنافسية وبرامج تدريبية. 

وسيقوم المركز بتمكين رواد الأعمال والمشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتعاون مع أمازون، من الوصول إلى قاعدة عملاء أوسع وتنمية أعمالهم، وكذلك الاستفادة من إمكانات أمازون اللوجستية. وفي إطار التعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار، ستقدم شركة أمازون برامج تدريبية وندوات تثقيفية متخصصة لصالح المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك بشكل سنوي ولمدة 10 أعوام. 

وكانت أمازون قد استثمرت 18 مليار دولار أمريكي على مستوى العالم دعماً لنجاح مبيعات الشركاء العام الماضي. وتقدم الشركة مجموعة واسعة من الأدوات والخدمات المجانية، مثل خدمة "تُشحن من قبل أمازون" Fulfillment by Amazon (FBA)، وتطبيق Amazon Seller الخاص بالبائعين لمساعدة رواد الأعمال والمشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة على زيادة مبيعاتهم على أمازون، بالإضافة إلى توفير الإرشادات حول أفضل طرق البيع عبر الإنترنت، ومشاركة المعارف والخبرات المتخصصة في هذا المجال. 

الالتزام بالاستدامة

تلتزم شركة أمازون بالوصول إلى الانبعاثات الكربونية الصفرية في جميع أعمالها بحلول عام 2040. ومن هذا المنطلق، سيتم بناء المركز اللوجستي الجديد بالاعتماد على استراتيجيات شاملة لخفض الانبعاثات الكربونية، بما ينسجم مع معايير "استدامة" وسياسة البيئة والمجتمع ونظم إدارة الشركات التي أطلقها مكتب أبوظبي للاستثمار. وسيعتمد مبنى المركز على التصاميم الصديقة للبيئة وأنظمة التحكم والبيانات والتحليلات لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة. كما سيضم المبنى سطحاً من الألواح الشمسية لتوليد الطاقة المتجددة، وسيتم تصميمه لاستيعاب المركبات عديمة الانبعاثات الناتجة عن وسائل النقل. 

وسيجسد المركز اللوجستي الجديد مدى التزام شركة أمازون بالنمو المستدام في المنطقة، بما يتماشى مع خارطة طريق الاستدامة التي أعلنت عنها الشركة لأعمالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتمثل رافداً لمبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية الهادفة إلى تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050. 

وتحدد سياسة البيئة والمجتمع ونظم إدارة الشركات التي أطلقها مكتب أبوظبي للاستثمار، المتطلبات التي يجب على الشركاء الالتزام بها لكي تكون نتائج الاستدامة والحوكمة المؤسسية عنصراً جوهرياً في جميع المشاريع التي يدعمها المكتب، ودعم الخطط الوطنية في هذا المجال. 

قد يعجبك ايضا