مكتب أبوظبي للاستثمار يدخل في شراكة مع هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة لتطوير أفضل الابتكارات التكنولوجية لجيل المستقبل

مكتب أبوظبي للاستثمار يدخل في شراكة مع هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة لتطوير أفضل الابتكارات التكنولوجية لجيل المستقبل 

منصة أبو ظبي للأعمال
فرص

المكتب يقدم دعم بقيمة 15 مليون درهم على مدار 3 سنوات لمبادرة هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة "أنجال زِ" التي تهدف لتطوير أعمال الشركات المبتكرة في مراحلها الأولى.

أعلن "مكتب أبوظبي للاستثمار" اليوم عن شراكة مع "هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة" لتوفير الدعم للشركات الناشئة التي تعمل على تطوير الجيل التالي من الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تساهم في مواجهة التحديات التي تواجه أجيال المستقبل. وسيقوم مكتب أبوظبي للاستثمار بموجب هذه الشراكة بتقديم 15 مليون درهم على مدار 3 سنوات لبرنامج "أنجال زِ" الذي يهدف إلى تحفيز وإثراء ثقافة الابتكار في قطاع الطفولة المبكرة في إمارة أبوظبي.

وكان برنامج "أنجال ز" قد أعلن عن بدء استقبال طلبات المشاركة للمجموعة الثانية من الشركات ورواد الأعمال المبتكرين من جميع أنحاء العالم.

وتحرص إمارة أبوظبي على توفير كل الدعم والاستثمار اللازمين لإيجاد بيئة عمل داعمة وتنافسية لشركات التكنولوجيا الناشئة، وضمان حصول هذه الشركات على التمويل اللازم لنجاح أعمالها وابتكاراتها. ويتولى مكتب أبوظبي للاستثمار دوراً مهماً لتحقيق التعاون والتكامل بين مختلف مقومات منظومة الابتكار في إمارة أبوظبي، حيث ستساهم هذه الشراكة مع هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، والتي تقام في إطار برنامج الابتكار التابع للمكتب، في تعزيز وتيرة الدعم المتاح لشركات القطاع الخاص التي تسعى لإثبات ريادتها وإنجازاتها على المستويين الإقليمي والعالمي.

ويهدف مكتب أبوظبي للاستثمار من خلال الشراكة مع هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة في برنامج "أنجال زِ" لغرس نهج الابتكار وتشجيع رواد الأعمال لتقديم حلول تقنية مبتكرة في مجال تنمية الطفولة المبكرة. وتضمنت المجموعة الافتتاحية التي اختتمت في العام 2020 دعوة مجموعة من الشركات الناشئة ورواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم لتوفير خدماتها وحلولها في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات.

وتأتي شراكة مكتب أبوظبي للاستثمار مع هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة استكمالاً لمبادرة المكتب الناجحة التي أطلقتها مع منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي Hub71 من أجل تسريع نموّ شركات التكنولوجيا الناشئة التي تتبنى تقنيات مبتكرة مفيدة وتوسعها. وتم اختيار عشر شركات ناشئة من Hub71 لتلقي أكثر من 10 ملايين درهم (2.7 مليون دولار) بعد عرض أفكارها من أجل الحصول على المنح النقدية المقدمة من مكتب أبوظبي للاستثمار، وذلك خلال يوم تدريبي للشركات جرت استضافته بالتعاون مع منظومة التكنولوجيا. وتعمل الشركات الناجحة في مجالات مختلفة مثل تكنولوجيا الرعاية الصحية، والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الزراعية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في خطوة تعكس التزام إمارة أبوظبي بدعم الأفكار والمشاريع التكنولوجية المتنوعة.

يمكن للشركات الناشئة المهتمة تقديم طلبات المشاركة ضمن المجموعة التالية من برنامج "أنجال زِ" على الرابط: https://eca.gov.ae/en/anjal-z

قد يعجبك ايضا