مركز دبي للسلع المتعددة يفتتح "مركز كريبتو" دعماً لقطاع تقنيات التشفير والبلوك تشين في دبي

مركز دبي للسلع المتعددة يفتتح "مركز كريبتو" دعماً لقطاع تقنيات التشفير والبلوك تشين في دبي 

منصة أبو ظبي للأعمال
أخبار

سيوفر مركز كريبتو التابع لمركز دبي للسلع المتعددة بيئة مزدهرة تقدم محفظة متنوعة من الخدمات والحلول الداعمة للمبتكرين وروّاد الأعمال وأبرز رجال الأعمال.

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، عن إطلاق "مركز كريبتو"، الذي سيوفر منظومة شاملة تدعم نمو وازدهار الأعمال والشركات الناشطة في قطاعي التشفير والبلوك تشين.

ومن المقرر أن يصبح مركز كريبتو التابع لمركز دبي للسلع المتعددة، انطلاقاً من مقرّه في برج الماس، ثقلاً محورياً على خارطة تطوير وتطبيق تقنيات التشفير والبلوك تشين. وسيرحب المركز بكافة الأعمال والشركات بمختلف فئاتها وأحجامها الناشطة في مجال التشفير، بدايةً من الشركات المتخصصة في تطوير منصّات التداول المدعومة بتقنية البلوك تشين ووصولاً إلى المؤسسات المعنية بطرح الأصول المشفّرة وإصدارها وإدراجها وتداولها.

وسيقدم مركز كريبتو التابع لمركز دبي للسلع المتعددة، كذلك حلولاً استشارية في مجال التشفير بدعم من "كريبتو فالي لابز"، وهي الشركة الداعمة لمشروع "كريبتو فالي" المدعوم من الحكومة السويسرية، والذي شكّل نقطة انطلاقة لمنصّات عالمية رائدة في مجال التشفير مثل كاردانو وإيثريوم.

فضلاً عن ذلك، سيضم المركز مساحات عمل مشتركة لاستضافة كافة الأطراف الفاعلة في قطاع التشفير، بدايةً من روّاد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة ووصولاً إلى مجموعة واسعة من البرامج الحاضنة والمسرّعات، في منطقة أبراج بحيرات جميرا النابضة بالحيوية في قلب إمارة دبي.

وفي هذه المناسبة، قال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "تزخر تقنيات التشفير والبلوك تشين بإمكانات هائلة قادرة على تطوير مسار التجارة العالمية وسلاسل التوريد والانتقال بها إلى مستويات جديدة تماماً. ويتمتع المركز بالإمكانات المناسبة التي تجعله داعماً للشركات المتخصصة في قطاع التشفير والمضي قدماً بالتجارة العالمية نحو آفاق جديدة، بفضل ما يقدمه من بيئة تنظيمية متطوّرة زاخرة بالمواهب والكوادر المتميّزة ومدعومة بإمكانية الوصول إلى الموارد الرأسمالية وفرص النمو المجزية".

وكان مركز دبي للسلع المتعددة، بالتعاون مع شركاء آخرين، قد أرسى أسس بيئة تنظيمية داعمة ومتطوّرة لتمكين شركات التشفير من مباشرة أعمالها انطلاقاً من دبي. وستتولّى هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات تنظيم أنشطة تداول الأصول المشفرة التي يتم إجراؤها داخل المنطقة الحرة. وسوف تستفيد الشركات والأعمال المتخصصة في مجال التشفير كذلك من إطار العمل التنظيمي الذي يعتمده مركز دبي للسلع المتعددة، مما سيعزز سهولة ممارسة الأعمال دون المساومة على معايير الحوكمة وممارسات الشفافية.

ويمتلك مركز دبي للسلع المتعددة سجلاً حافلاً بالنجاحات والإنجازات في توظيف إمكانات تقنيات التشفير والسجلات الموزعة، عبر منصّة تداول السلع الزراعية Agriota المدعومة بتكنولوجيا البلوك تشين والتي من شأنها أن تُعزز الترابط بين المزارعين في الهند والمستهلكين في دولة الإمارات، بالإضافة إلى منصّة DigitalSugar التي تستخدم تكنولوجيا البلوك تشين لتعزيز تجارة السكر دولياً.

وخلال شهر مارس الماضي، وقّع مركز دبي للسلع المتعددة مذكرة تفاهم مع هيئة الأوراق المالية والسلع بهدف إنشاء إطار عمل تنظيمي للشركات العاملة في مجالات طرح الأصول المشفّرة وإصدارها وإدراجها وتداولها في مركز دبي للسلع المتعدّدة.

كما أعلن مركز دبي للسلع المتعددة عن إبرام اتفاقية مع "كريبتو فالي لابز" و"كريبتو فالي فينتشر كابيتال" بهدف تأسيس بيئة عمل رائدة لدعم قطاع التشفير في دبي. وخلال شهر فبراير الماضي، أصبح أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، عضواً في المجلس الاستشاري لـ "كريبتو فالي فينتشر كابيتال".

للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية الانضمام والتسجيل في مركز كريبتو التابع لمركز دبي للسلع المتعددة، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني: dmcc.ae/cryptocentre.

قد يعجبك ايضا