طيران الإمارات وشراع توقعان مذكرة تفاهم لتنمية بيئة الشركات الناشئة ودعم الجيل القادم من رواد الأعمال

طيران الإمارات وشراع توقعان مذكرة تفاهم لتنمية بيئة الشركات الناشئة ودعم الجيل القادم من رواد الأعمال 

منصة أبو ظبي للأعمال
أخبار

سيقدم طيران الإمارات أسعاراً مخفضةً عبر شبكتها، التي تغطي حالياً أكثر من 90 وجهة، لمهرجان الشارقة لريادة الأعمال والشركات الناشئة التي تنتقل إلى الإمارات العربية المتحدة من خلال العروض العالمية الخاصة التي يقدمها "شراع".

وقعت طيران الإمارات مذكرة تفاهم مع مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) لتعزيز وتوسيع بيئة ريادة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأصبحت طيران الإمارات بموجب مذكرة التقاهم شريكاً استراتيجياً رسمياً لشراع، حيث ستقدم أسعاراً مخفضةً عبر شبكتها، التي تغطي حالياً أكثر من 90 وجهة، لمهرجان الشارقة لريادة الأعمال والشركات الناشئة التي تنتقل إلى الإمارات العربية المتحدة من خلال العروض العالمية الخاصة التي يقدمها "شراع"، والتي توفر حزمة حوافز لتسهيل قدوم الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا.

وسوف تعمل طيران الإمارات في إطار مذكرة التفاهم مع شراع كشريك استراتيجي، محلياً وعبر معارضها الترويجية والفعاليات التي تهدف إلى جذب الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. كما ستتيح الشراكة أيضاً إمكانية وصول أوسع إلى فرص سوق الشركات الناشئة من خلال المشاركات اليومية للموردين.

تواصل طيران الإمارات دعم بيئة الابتكار في دبي وفي الإمارات العربية المتحدة لدعم رواد الأعمال الشبان والطلبة منذ عام 2016، عندما دخلت في شراكة مع "جي ئي GE" واتصالات لإطلاق حاضنة "انطلاق" التي تعمل على تحفيز مجموعة مبتكرة من الأفكار والمبادرات الخاصة بقطاع السفر والطيران في دبي.

ونجح "شراع" منذ إنشائه في دعم 114 شركة ناشئة حققت عائدات تزيد على 125 مليون دولار، وجمع استثمارات أكثر من 74 مليون دولار في الاستثمار، كما أوجد أكثر من 1300 فرصة عمل. وأطلق المركز مؤخراً استوديو الشارقة للشركات الناشئة (S3)، وهو بدعم من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بهدف تقديم الدعم للمشاريع المربحة والمستدامة وحل مشكلات حقيقية في العالم. ويتخطى استوديو S3 الطريقة التقليدية للبرامج التعليمية، حيث يخصص فريقاً من ذوي الخبرة للعمل جنباً إلى جنب مع المؤسسين والمشاركة بنشاط في تأسيس شركاتهم الناشئة".

قد يعجبك ايضا