اتصالات و مايكروسوفت ينضمان الى برنامج التمكين الالكتروني في صندوق خليفة لدعم التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة

اتصالات و مايكروسوفت ينضمان الى برنامج التمكين الالكتروني في صندوق خليفة لدعم التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة 

صندوق خليفة لتطوير المشاريع
أخبار

يهدف البرنامج لتوفير مصادر مبتكرة لبيئة ريادة الأعمال في أبوظبي، مثل الندوات عبر الإنترنت و ورشات العمل تفضيلية والدعم الرقمي.

.لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة هذه الصفحة

أعلن صندوق خليفة لتطوير المشاريع عن اضمام كل من اتصالات ومايكروسوفت إلى برنامج التمكين الالكتروني الذي اطلقه صندوق خليفة والتي تهدف لتوفير مصادر مبتكرة لبيئة ريادة الأعمال في أبوظبي، مثل الندوات عبر الإنترنت وورشات العمل تفضيلية والدعم الرقمي. وستقوم الشركتان بالتعاون معا لتوفير اكاديمية رقمية مزودة بمجموعة واسعة من مقاطع الفيديو التعليمية والندوات الافتراضية والبرامج الحوارية التي ستساعد رواد الأعمال في أبوظبي على تعزيز قدراتهم الرقمية وتحسين نماذج أعمالهم الرقمية.

وكجزء من هذه الشراكة النوعية، ستوفر اتصالات سهولة الوصول لمنصة "هلو بيزنس هب" للشركات الصغيرة والمتوسطة المسجلة في برنامج التمكين الإلكتروني، حيث يقدم "ذا هب" عروض الرخص التجارية الحصرية لإضفاء الشرعية على وجودهم في أبوظبي، بالإضافة الى تمكينهم من فتح حسابات بلا رصيد مع شريكهم، بنك رأس الخيمة.

وبدورها، ستقوم شركة مايكروسوفت باستضافة مجموعة من الندوات الافتراضية المتخصصة، بما في ذلك الخدمات التوعوية كل أسبوعين، الجلسات الاستشارية والتدريب الافتراضي.  بالإضافة الى الأسعار التفضيلية لمايكروسوفت 0365 والدعم الرقمي للبائعين.

وفي إطار هذا الإعلان، قال معالي محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ورئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع: "يواصل صندوق خليفة تكريس جهوده لتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة في أبوظبي بالمعرفة اللازمة والمصادر المطلوبة لتحقيق التحول الرقمي لتصبح مؤسسات تجارة إلكترونية عالية الكفاءة.

وأكد الشرفاء أن الشراكة الاستراتيجية الجديدة بين صندوق خليفة واتصالات ومايكروسوفت تعد اكتمالاً لجهود الشركات الرائدة، الرامية الى تطوير بيئة ريادة الأعمال في مدينة أبوظبي. مؤكدا ثقته بقدرة الشركتان الرائدتان على توفير محتوى ثري بالمعلومات وطيف واسع من الخيارات والموارد المتنوعة التي ستمكنهم من الارتقاء بأعمالهم من حيث التحول الرقمي.

وأضاف معاليه ان انضمام اتصالات ومايكروسوفت لبرنامج التمكين الإلكتروني سيؤدي إلى ترسيخ البرنامج كواحد من أكثر البرامج المرغوبة والضرورية لرواد الأعمال في أبو ظبي، وذلك إلى جانب الثروة المعرفية التي سيقدمها خبراء الصناعة، كما ستتمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة في المسجلة في برنامج التمكين الإلكتروني الوصول الى عروض الرخص التجارية الحصرية والدعم الرقمي ومجموعة متنوعة من الأسعار التفضيلية مع اتصالات ومايكروسوفت.

وبدوره، قال المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة اتصالات": "يشكل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة أحد أبرز ركائز الابتكار لما يوفره من فرص للأعمال وهو بكل تأكيد محرك رئيسي للاقتصاد في الدولة. وبفضل الجهود الجبارة للقيادة الرشيدة، تحظى دولة الإمارات بمكانة متقدمة عالمياً على صعيد ريادة الأعمال من خلال حرصها على تعزيز التنافسية في بيئة الأعمال وتقديم العديد من البرامج والأطر الداعمة للشركات الصغيرة والمتوسطة. وتعكس هذه الشراكة الاستراتيجية مع صندوق خليفة رؤية القيادة وهي تجسد التزامنا المتواصل بدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وتلبية مختلف احتياجاتهم بما يسهم في نمو أعمالهم خلال رحلتهم الرقمية. وتعتز اتصالات بهذه الشراكة في إطار برنامج التمكين الإلكتروني ونتطلع للعمل مع قادة الابتكار وروّاد الأعمال من الجيل القادم سعياً لتعزيز مواقع الصدارة لدولة الإمارات خلال العقد المقبل."

وبهذا الصدد صرح سيد حشيش المدير العام لمايكروسوفت الإمارات قائلاً "يسعدنا أن نتشارك مع صندوق خليفة واتصالات لضم جهودنا في هذه المهمة الجوهرية الرامية إلى جذب المزيد من الشركات والمواهب إلى أبوظبي. وأود التنويه على أن مثل هذه المبادرات التي تركز على تعزيز التعليم والبنية التحتية والتي يقودها القطاعان العام والخاص بشكل مشترك ، قادرة على تلبية احتياجات حقيقية على مستوى مجتمع ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة. وإنني بدوري أحيي الرؤية الملهمة للحكومة التي لا طالما تعودنا عليها ، ومتحمس أيضاً لرؤية تعاوننا وهو يساهم بشكل فعال في تمكين ودعم منظومة الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في أبوظبي ". 

.منذ اطلاق برنامج التمكين الالكتروني، لدى البرنامج 1,200 مستفيدين ذو متاجر الكترونية على امازون، نون واكشاك. للمزيد من المعلومات عن برنامج التمكين الإلكتروني، او للتسجيل، يرجى زيارة هذه الصفحة

قد يعجبك ايضا