"نيويورك أبوظبي" تطلق مختبر الاستثمار التحولي

"نيويورك أبوظبي" تطلق مختبر الاستثمار التحولي 

منصة أبو ظبي للأعمال
أخبار

يشكل المختبر مبادرة بحثية تهدف إلى ترسيخ مكانة جامعة نيويورك أبوظبي كمركز للتميز والخبرات في مجال التمويل الفاعل والبحوث البيئية والاجتماعية والحوكمة مع تركيز خاص على الاستثمارات طويلة الأمد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

المصدر: وام، أحمد جمال، أحمد البوتلي

أطلقت جامعة نيويورك أبوظبي مختبر الاستثمار التحولي بالتعاون مع شركة مبادلة للاستثمار ومجموعة المسكري القابضة.

ويمثل المختبر الجديد، الذي يديره برناردو بورتولوتي أستاذ الاقتصاد الزائر، أول مشروع بحثي متكامل تنظمه الجامعة بالشراكة مع مؤسسات مالية في أبوظبي.

ويشكل المختبر مبادرة بحثية تهدف إلى ترسيخ مكانة جامعة نيويورك أبوظبي كمركز للتميز والخبرات في مجال التمويل الفاعل والبحوث البيئية والاجتماعية والحوكمة مع تركيز خاص على الاستثمارات طويلة الأمد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

ويحظى المختبر بتمويل مشترك من قبل مبادلة ومجموعة المسكري ويهدف إلى تلبية أعلى المعايير الأكاديمية وطرح أفكار إستراتيجية وحلول قابلة للتنفيذ للمستثمرين في قطاع التمويل العالمي الناشئ.

ويسعى مختبر الاستثمار التحولي بالدرجة الأولى إلى تعريف المؤسسات الاستثمارية العالمية بإطارٍ لقياس وإدارة مخاطر وتأثيرات الحوكمة الاجتماعية والبيئية وحوكمة الشركات ونشاطاتها على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفريقيا وجنوب آسيا ما يساهم في دعم مكانة أبوظبي كبوابة مالية ولوجستية للاستثمارات ومعالجة شؤون التنمية المستدامة.

وقال برناردو بورتولوتي أستاذ الاقتصاد الزائر في جامعة نيويورك أبوظبي : " إن العام الماضي سلط الضوء على ضرورة التحول من النمط الاقتصادي التقليدي إلى نمط جديد قائم على الاستدامة البيئية والاندماج الاجتماعي والازدهار المشترك " .

وأضاف أن هذا المختبر يمثل خلاصة جهودنا المشتركة لمواكبة هذا التحول كسياسة استثمارية جديدة وتطوير رؤية أكثر موضوعية بشأن أفضل السبل لتحقيق تأثير ملموس من خلال أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

من جانبه أكد أحمد الكليلي الرئيس التنفيذي للإستراتيجيات والمخاطر في شركة مبادلة للاستثمار إن مبادلة بالشراكة مع جامعة نيويورك أبوظبي والمسكري القابضة تدعم بقوة مختبر الاستثمار التحولي الذي سيزيد من فهم وتقدير اعتبارات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفريقيا وجنوب آسيا.

من جهته قال نبيل المسكري الرئيس التنفيذي لمجموعة المسكري القابضة " إننا نفخر بالمشاركة في تأسيس أول مبادرة بحثية مشتركة بالتعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي وشركة مبادلة مؤكدا أهمية هذه المبادرة في تطوير أطر الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة ".

قد يعجبك ايضا