شركة بيور هارفست للمزارع الذكية تحصل على رأس مال بقيمة 64.5 مليون دولار أمريكي

شركة بيور هارفست للمزارع الذكية تحصل على رأس مال بقيمة 64.5 مليون دولار أمريكي 

منصة أبو ظبي للأعمال
أخبار

وبذلك يصل رأس المال التراكمي المُستثمَر إلى 271.6 مليون دولار أمريكي، وهو أكبر استثمار في مجال التكنولوجيا الزراعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

أعلنت اليوم شركة "بيور هارفست للمزارع الذكية" –وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال الأعمال التجارية الزراعية المستدامة القائمة على التكنولوجيا– أنها حصلت على استثمارات قدرها 64.5 مليون دولار أمريكي لتسريع توسُّع الشركة وجهود تطوير التكنولوجيا. وكانت هذه الجولة التمويلية بقيادة شركة "آي إم إم إنفيستمنت" الكورية الرائدة في مجال الاستثمار الخاص، إلى جانب المستثمرين الحاليين والإدارة الحالية. وجاء هذا الإعلان على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار المُقامة حالياً في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وفي الوقت الحالي، تدير شركة "بيور هارفست" (3) ثلاث مزارع في الإمارات العربية المتحدة، وتعكف حالياً على إقامة مشروعها الرابع في المملكة العربية السعودية ومشروعها الخامس في الكويت. وتنتج الشركة حالياً مجموعة متنوعة من المحاصيل، مثل الطماطم والخضروات الورقية والفراولة، وتكتسب يوماً بعد يوم شهرةً واسعة النطاق كعلامة تجارية موثوقة للمنتجات الطازجة، وتحتل الصدارة في مجال الزراعة في البيئات الخاضعة للتحكم بدول مجلس التعاون الخليجي. وعند الانتهاء من المشاريع الجاري تنفيذها المذكورة أعلاه، ستدير الشركة أكثر من 18 هكتاراً لإنتاج العديد من المحاصيل، وستوظف أكثر من 300 شخص.

ويتزامن الإعلان عن التمويل مع دخول "بيور هارفست" في مشروع تجاري مشترك مع شركة PlanTFarm، وهي إحدى أكبر الشركات المُقدِمة لحلول الزراعة العمودية وأكثرها ابتكاراً في العالم، وفي هذا المشروع، سيشترك الشركاء في تصميم وبناء وتشغيل مزارع عمودية داخلية، باستخدام أنظمة الزراعة العمودية الفعالة من حيث التكلفة الخاصة بشركة PlanTFarm. وكان هذا المشروع التجاري المشترك بدافع من شركة "آي إم إم إنفيستمنت"، فهي أكبر مساهم في PlanTFarm.

كما أن هذا الاتحاد الفريد من نوعه في مجال تكنولوجيا الزراعة الذكية يسمح لشركة "بيور هارفست للمزارع الذكية" بأن تقدم حلولاً "شاملة" فيما يخص الزراعة في بيئات خاضعة للتحكم، مما يضيف أنظمة زراعة جديدة من هذا القبيل إلى محفظتها الحالية (بدءاً من المزارع المدمجة في متاجر التجزئة وصولاً إلى المزارع العمودية الداخلية الواسعة النطاق على غرار المستودعات)، ويضيف أكثر من 100 محصول مُجرَّب تجارياً، بما في ذلك . ويسفر ذلك عن مجموعة تكنولوجيات ومنتجات طازجة على أوسع نطاق مقارنةً بأي جهة تقدم حلولاً زراعية ذكية في أي مكان في العالم.

وقامت شركة "سيتي جروب جلوبال ماركتس" بدور المستشار المالي ووكيل الطرح في هذه الصفقة.

قد يعجبك ايضا