تختتم Startupbootcamp FinTech Dubai بنجاح دورتها الثالثة بعد قيامها بتسريع أداء 11 شركة ناشئة

تختتم Startupbootcamp FinTech Dubai بنجاح دورتها الثالثة بعد قيامها بتسريع أداء 11 شركة ناشئة 

منصة أبو ظبي للأعمال
أخبار

استفادت الشركات الناشئة الـ 11 من الإرشادات، والموارد الشاملة المتاحة، والرؤى، والتكنولوجيا، والخبرة العالمية الرائدة.

 

اختتمت الدورة الثالثة من Startupbootcamp FinTech Dubai بنجاح، والتي تمحورت حول مجال التكنولوجيا المالية في يومها التجريبي السنوي، حيث قدّمت 11 شركة ناشئة، أفكار للمستثمرين، وشركاء الشركات، والمرشدين، والخبراء والأفراد.

تمّ إطلاق Startupbootcamp FinTech Dubai في عام 2018 بالشراكة مع مركز دبي المالي العالمي (DIFC) وفيزا وبنك المشرق وبنك HSBC، وقد نجحت حتى الآن في تخريج أكثر من 30 شركة ناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية، من مجالات مختلفة، مثل المدفوعات، والإقراض، والخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية، بأقسامها الثلاثة.

دعمًا لخطة دبي لعام 2021 الهادفة لتأسيس مركز عالميّ محوريّ للخدمات المالية والتكنولوجية المبتكرة، وتماشياً مع رؤية شركاء البرنامج الذين يتطلّعون نحو مستقبل رائد في مجال التمويل، أصبح يوم "العرض التجريبي" Startupbootcamp FinTech Dubaiل واحد من أهمّ الأحداث المنتظرة من قبل المؤسسين ورجال الأعمال والشركاء في عالم الصناعة، الذين يسعون لاكتشاف الجيل القادم من شركات الإبتكارات المالية.

يختتم العرض التجريبي، ببرنامج النموّ السنوي (ذات مدّة ٣ أشهر مكثفة)، الهادف إلى تعزيز أعمال الشركات الناشئة المشاركة وإعدادها للإنطلاق بعملياتها والتوسّع في المستقبل.

استفادت الشركات الناشئة الـ 11 التي قد تخرّجت من البرنامج، من الإرشادات المقدّمة والفرص المتاحة للإستحصال على الموارد الشاملة، والرؤى والتكنولوجيا والخبرات العالمية الرائدة خلال الأشهر الثلاثة من البرنامج، ممّا زوّدها بالمفاهيم المثبتة للتحقّق من صحّة نماذج أعمالها. ونظرًا لأن الشركات الناشئة تكون في الغالب في مرحلة التأسيس، فقد عمدت على استحصال مبلغ يتراوح ما بين 250 ألف دولار و 1.8 مليون دولار، كما واستفادت من تركيز البرنامج القوي على أهمية تعزيز الشراكات بين الشركات الناشئة والشركات الكبيرة، وبناء علاقات مع المستثمرين، فقد وفّر يوم العرض التجريبي نقطة انطلاق قويّة للشركات الناشئة كي تنطلق بأعمالها في عام 2021.

تتمتّع الشركات الناشئة بالقدرة والطموح على تحويل القطاع المالي والمصرفي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى قطاع ذكي، سريع  ومليئ بالإبتكارات. بدءًا من تطبيق العافية المالية Gen Z وصولاً إلى منصة التأمين، الخدمة التي توفّر إمكانية الحصول على التأمين في أقلّ من ثماني ثوان .

تعرّف على الشركات الإحدى عشر الناشئة:

●Absolute Collateral (المملكة المتحدة): منصة تداول للمؤسسات المالية.

● Aura Technologies (الإمارات العربية المتحدة): تمكّن الشركات الغير الخاضعة للتأمين من توفير التأمين لزبائنها.

● Compliance as a Service (المملكة المتحدة): شركة RegTech تقدّم برامج الإمتثال الإداري لشركات FinTechs والبنوك المنافسة.

● Finllect (الإمارات العربية المتحدة): تطبيق مختصّ بالعافية المالية لجيل Z يساهم في تعزيز الإئتمان، وأتمتة الموارد المالية، وتوفير فرصة التأهّل كمنتج مالي.

● Flaist (الولايات المتحدة الأمريكية): توفّر مجموعة من الأدوات الرقمية المقدّمة من قبل المصرف والتي تهتمّ بعمليات التتبّع السريع API و SDKs وتزويد المؤسسات بالتجارب الرقمية.

● Kilde (سنغافورة): منصة استثمار خاصّة، تعمل على زيادة رأس المال الدائن للمقرضين الرقميين من المستثمرين.

● Open CBS (هونج كونج): نظام مصرفي أساسي مرن للمؤسسات المالية قائم على السحابة.

● Raseed (الولايات المتحدة الأمريكية): منصة استثمارية تدعم جيل الألفية في دول مجلس التعاون الخليجي، في عمليات بيع وشراء الأسهم في الأسواق الأمريكية.

● Singular Capital (ماليزيا): تطبيق فعاّل لإدارة الإستثمار، يسعى إلى منح المستخدمين عوائد سوقية فائقة.

● Stornest (الإمارات العربية المتحدة): أداة رقمية لتنظيم الإرث، مصمّمة لتشارك معلوماتك بخصوصية مع أحبائك أثناء وجودك على قيد الحياة.

● Tajjir (الأردن): تطبيق إلكتروني للتداول، ذات علامة بيضاء قابل للتخصيص، يساعد تجّار الأسهم على زيادة حجم التداول.

قد يعجبك ايضا