جمعية الإمارات للمستثمرين المبادرين | AD SME
شريك / المتمويل

إن جمعية الإمارات للمستثمرين المبادرين هي جمعية غير ربحية، مسجلة رسميًا تحت إشراف وزارة تنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة وبدعم من وزارة الاقتصاد.

وكانت الجمعية قد تأسست في 25 فبراير 2020، كمنظمة غير حكومية مسجلة في دولة الإمارات العربية المتحدة (تسجيل #200)، ويتمثل هدف الجمعية في تمهيد المسرح أمام الشركات الناشئة من خلال تكوين شبكة من المستثمرين المتحمسين والنشطين الذين يمكنهم المساهمة في مراحل الاستثمار المبكرة في المنطقة. وهي تدعم التطبيق المحلي لأفضل الممارسات والمنهجيات العالمية في مجال مبادرات الاستثمار، وتوفر التعليم للمستثمرين الملاك والشركات الناشئة وتقوم بربط المستثمرين والشركات الناشئة في المنطقة وخارجها.

كما تسعى أيضا على نطاق أوسع إلى تثقيف المستثمرين ورجال الأعمال حول أساسيات الشركات الناشئة والاستثمار الملائكي ورأس المال المغامر الاستثماري من خلال تزويدهم بالموارد التعليمية والتدريب وبرامج الإرشاد.

و​​بصفتها مؤسسة غير ربحية، لا تقوم الجمعية بالاستثمار في الشركات الناشئة، لكن أعضاءها هم بطبيعتهم من المستثمرين، حيث يمكن لهم الاستثمار من خلال صندوق أو وسيلة جانبية أو بشكل فردي كما يحلو لهم. ويضم الأعضاء نخبة من صفوة المستثمرين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وأعضاء مجلس الإدارة الخبراء.

وتعمل الجمعية كمنصة تربط الشركات الناشئة بمجموعات الملاك وشركاء النظام البيئي على الصعيدين الإقليمي والعالمي. وهي تهدف إلى أن تكون صوت المستثمرين الملائكيين إلى الحكومة وشركاء النظام البيئي، وإلى إثارة أي قضايا تعيق تطوير الشركات الناشئة، والضغط لتخفيف القوانين واللوائح، وإيصال أهمية دعم الشركات الناشئة في المراحل المبكرة.

الخبراء

رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمستثمرين المبادرين

مسعود رحمة المسعود

المالية جمع الأموال

المشاريع والبرامج

دليل أعمال