تقرير: المشهد الجديد للتجارة الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية

تقرير: المشهد الجديد للتجارة الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية 

منصة أبو ظبي للأعمال
أخبار

بينما تحظى “نون” بشعبية في الإمارات العربية المتحدة، ‍تعدّ "أمازون" ال‍منص‍ّ‍ة التجارة الإلكترونية‍ الأكثر استخدامًا. ف‍هناك عدد مختار من اللا‍ّ‍عبين الكبار في الإمارات العربية المتحدة‍،‍ مقارنة بالمملكة العربية السعودية‍، حيث توجد منافسة أوثق بين اللاعبين ضمن ال‍أ‍سو‍ا‍ق‍ الصغيرة.

لقد هزّت جائحة COVID-19 أسس الشركات في جميع أنحاء العالم. فكان يتوجّب على العلامات التجارية التكيّف بسرعة للحماية من إنكماشات الركود العالمي الحتمي. ومع ذلك، ظهرت إحدى مجالات النموّ الضخمة: التجارة الإلكترونية.

سيؤدّي COVID-19 إلى نسبة إنفاق تساوي 183 مليار دولار إضافية من قبل مستهلكي الإنترنت هذا العام. ومن المقرّر أن ترتفع مبيعات التجارة الإلكترونية بنسبة تزيد عن 30٪ - 677 مليار دولار - إلى 2.9 تريليون دولار (المصدر: WARC Global Ad Trends). ففي زمن الإغلاق وازدياد الحساسية تجاه الصحة والنظافة الشخصية والراحة، أصبحت العديد من شركات السلع الاستهلاكية في موقع القوة.

كيف تبدو الصورة في الشرق الأوسط، مع ازدهار التجارة الإلكترونية على مستوى العالم؟ ما هي مواقف المستهلكين هناك؟ من خلال استخدام أبحاث تابعة لـ 1490 مستهلكًا في المملكة العربية السعودية و1230 مستهلكًا في الإمارات العربية المتحدة، دخلت WARC (هيئة عالمية توفّر أفضل الممارسات الإعلانية وتعتمد النهج المثبت للزيادة من الفعالية القصوى للإعلانات ) في شراكة مع مجموعة شويري لتعزيز التجارة الإلكترونية في تلك الأسواق في سياق تقييمي محلّي للموضوعات الخمس التابعة لدليل WARC العالمي.

فمن خلال استخدام أبحاث على المستهلكين في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، قدّمت المنظمتان دراسة شاملة ترتكز على إمكانات التجارة الإلكترونية الهائلة ومستقبلها في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

يمكنك الحصول على التقرير الكامل هنا.

قد يعجبك ايضا