ما سبب أهمية وجود استراتيجية للتسعير؟ | AD SME

ما سبب أهمية وجود استراتيجية للتسعير؟ 

يعد تسعير منتجك أو خدمتك خطوة مهمة جدًا لأي عمل تجاري.

ولكن لماذا هو مهم، وهل هناك أسباب أخرى خفية لأهميته غير المحافظة على سعر تنافسي؟ ابق معنا، ودعنا نكتشف ذلك!

 

إن تحديد السعر المناسب لمنتجك أو خدمتك سيؤثر على مبيعاتك وأرباحك.

 

هل تقديم أقل سعر ممكن هو الحل؟ لا على الإطلاق! إن ما عليك القيام به هو تحديد السعر المناسب الذي يتطابق مع قيمة منتجك.

قم بإنشاء حسابك الآن

اشترك الآن للبقاء على اتصال بالنظام البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والوصول إلى المحتوى الحصري وأخبار السوق واكتشاف المبادرات وذلك لإطلاق العنان للآفاق والفرص.

 

تحميل PDF

لتنزيل ملف pdf هذا ، يجب عليك تسجيل الدخول

سجل الان

قم بإنشاء حسابك الآن

اشترك الآن للبقاء على اتصال بالنظام البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والوصول إلى المحتوى الحصري وأخبار السوق واكتشاف المبادرات وذلك لإطلاق العنان للآفاق والفرص.

ولكن لماذا هو مهم، وهل هناك أسباب أخرى خفية لأهميته غير المحافظة على سعر تنافسي؟

 

ما سبب أهمية استراتيجية التسعير؟

١ لكونها ستؤثر على مبيعاتك وأرباحك ٢ لكونها تشكل وجهة نظر عملائك بالنسبة لمنتجك ٣ لكونها ستساعدك على زيادة حصتك في السوق ٤ كل ما ورد أعلاه ١ / ٧

إن عرض منتجك بسعر أقل هو استراتيجية التسعير الأكثر فعالية.

١ صواب ٢ خطأ ٢ / ٧

ما الذي يساهم في بناء استراتيجية تسعير رابحة؟

١ كلما كانت تتبني أسعارًا أرخص كلما كان ذلك أفضل! ٢ عندما تضع في الاعتبار كافة العملاء ولا تركز فقط على عملائك المستهدفين ٣ كلما زاد سعر المنتج/الخدمة، كلما ازداد احتمال اعتقاد الناس بأن له قيمة ٤ تحدد السعر الذي يناسب السوق ويناسب سعر المنتجات المماثلة لمنتجك ٣ / ٧

ما هي طريقة التسعير المستندة إلى التكلفة؟

١ هي تلك التي تؤسس سعر المنتج على اتجاهات السوق ٢ هي تلك التي تأخذ في الاعتبار حساب تكلفة المنتج عند تحديد سعر بيعه ٣ هي التي تأخذ في الاعتبار الأحداث المستقبلية التي قد تؤثر على سعر المنتج ٤ هي التي تطابق سعر المنتج مع تكلفة إنتاجه الفعلية ٤ / ٧

ما هي العوامل الداخلية التي تؤثر على استراتيجية التسعير الخاصة بك؟

١ سعر التوريد ٢ العوامل التنظيمية والتسويقية ٣ المنافسة ٤ كل ما ورد أعلاه ٥ / ٧

ما هي العوامل الخارجية التي تؤثر على استراتيجية التسعير الخاصة بك؟

١ أسعار المواد الأولية والمنافسة ٢ التكلفة ٣ تمايز المنتج ٤ كل ما ورد أعلاه ٦ / ٧

ما هي أمثلة تمايز المنتجات؟

١ الجودة ٢ التصميم ٣ التغليف ٤ كل ما ورد أعلاه ٧ / ٧ حدث خطأ! الرجاء معاودة المحاولة في وقت لاحق السابق التالي

قم بإنشاء حسابك الآن

اشترك الآن للبقاء على اتصال بالنظام البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والوصول إلى المحتوى الحصري وأخبار السوق واكتشاف المبادرات وذلك لإطلاق العنان للآفاق والفرص.

 

في مقطع الفيديو الأخير، حددنا استراتيجية التسعير على أنها عملية اختيار قيمة معينة لبضائعك أو خدماتك

. والآن دعنا نسأل، ما هي استراتيجية التسعير المناسبة لنشاطك التجاري؟ في الحقيقة لا توجد هناك إجابة سليمة بالكامل لهذا السؤال: حيث أن استراتيجية التسعير الصحيحة تعتمد على احتياجات نشاطك التجاري.

قم بإنشاء حسابك الآن

اشترك الآن للبقاء على اتصال بالنظام البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والوصول إلى المحتوى الحصري وأخبار السوق واكتشاف المبادرات وذلك لإطلاق العنان للآفاق والفرص.

لا ينبغي أن يتم التركيز عند تحديد سعر منتجك أو خدمتك على الربح فحسب، بل يجب أيضًا أن تؤخذ في الاعتبار عدة عوامل مثل علامتك التجارية وهويتك واستقرارك المالي.

قم بإنشاء حسابك الآن

اشترك الآن للبقاء على اتصال بالنظام البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والوصول إلى المحتوى الحصري وأخبار السوق واكتشاف المبادرات وذلك لإطلاق العنان للآفاق والفرص.

 

تحميل PDF

لتنزيل ملف pdf هذا ، يجب عليك تسجيل الدخول

سجل الان

قم بإنشاء حسابك الآن

اشترك الآن للبقاء على اتصال بالنظام البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والوصول إلى المحتوى الحصري وأخبار السوق واكتشاف المبادرات وذلك لإطلاق العنان للآفاق والفرص.

والآن بعد أن تعرفت على إستراتيجية التسعير المثالية لمنتجك، فقد حان الوقت للبدء في التخطيط بعيدًا!

 

دعنا نلقي نظرة على الخطوات الثلاث التي ستحتاج إلى اتباعها لإعداد استراتيجية التسعير الخاصة بك

قم بإنشاء حسابك الآن

اشترك الآن للبقاء على اتصال بالنظام البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والوصول إلى المحتوى الحصري وأخبار السوق واكتشاف المبادرات وذلك لإطلاق العنان للآفاق والفرص.

ما هي الخطوات الضرورية التي يجب اتخاذها عند بناء استراتيجية تسعير؟ وما هي أنواع استراتيجيات التسعير المختلفة؟

 

شارك في هذا الاختبار واختبر معلوماتك حول هذه الأسئلة!

 

ما هي الخطوة الأولى في تحديد استراتيجية التسعير الخاصة بك؟

١ إجراء بحث عن السوق وعن منافسيك ٢ التواصل مع عملائك والتعرف على كيفية تقديرهم لعلامتك التجارية ٣ تقييم احتياجات شركتك وأهدافها ٤ تحديد سعر عشوائي واختباره ١ / ٨

ما هي استراتيجية التسعير التي تحدد في البداية أسعارًا منخفضة لمنتجاتك بحيث يمكنك زيادة حصتك في السوق، ومن ثم يتم زيادة تلك الأسعار تدريجيًا مع نمو قاعدة عملائك؟

١ استراتيجية اختراق السوق ٢ التسعير الاقتصادي ٣ تسعير التكلفة الإضافية ٤ التسعير المميز ٢ / ٨

ماذا يقصد بتسعير التكلفة الإضافية؟

١ إعطاء أسعار أعلى للمنتج بسبب توفر شيء مميز فيه ٢ احتساب تكاليفك ثم إضافة هامش للربح. ٣ تحديد سعر مرتفع في البداية ثم خفضه تدريجيًا مع الوقت ٤ احتساب سعر منتجك في ضوء أسعار منافسيك ٣ / ٨

ما هي استراتيجية التسعير التي تجعلك تفرض سعرًا لمنتجك في صورة رقم كسري مثل 19.97 دولارًا عوضا عن رقم مقرب وصحيح مثل 20 دولار؟

١ التسعير التنافسي ٢ التسعير الاقتصادي ٣ كشط السعر ٤ التسعير النفسي ٤ / ٨

ما هي الخطوة الأولى في وضع استراتيجية التسعير الخاصة بك؟

١ بناء إطار العمل الخاص بك ٢ تحديد كيف ستبدو أسعارك في المستقبل من خلال وضع قواعد لشركتك/نشاطك التجاري ٣ تقييم موقع شركتك بالنسبة للسوق ٤ لا شيء مما سبق ٥ / ٨

ما الذي يجب عليك فعله بمجرد قيامك بإعداد إطار العمل الخاص بك؟

١ بدء مرحلة التفكير ٢ تحديد كيف ستبدو أسعارك في المستقبل من خلال وضع قواعد لشركتك ٣ مشاركة معارفك ومفاهيمك مع فريق عملك ٤ كل ما ورد أعلاه ٦ / ٨

تقوم خدمات البث الشهيرة مثل Netflix و Hulu بعرض أسعار مماثلة لخدمات بعضها البعض. فما هو هذا النوع من استراتيجيات التسعير؟

١ استراتيجية التسعير التنافسي ٢ التسعير الاقتصادي ٣ كشط الأسعار ٤ التسعير النفسي ٧ / ٨

عندما تم إطلاق شركة Dollar Shave Club للمرة الأولى، قامت الشركة ببيع ماكينات الحلاقة بسعر أقل من المنافسين بفضل اختيارها للتواجد عبر الإنترنت فقط، بالإضافة إلى استغنائها عن "الوسطاء" من تجار الجملة والموزعين. فما نوع استراتيجية التسعير التي استخدمتها الشركة المذكورة في هذه الحالة؟

١ التسعير النفسي ٢ تسعير اختراق السوق ٣ تسعير التكلفة الإضافية ٤ التسعير الاقتصادي ٨ / ٨ حدث خطأ! الرجاء معاودة المحاولة في وقت لاحق السابق التالي

قم بإنشاء حسابك الآن

اشترك الآن للبقاء على اتصال بالنظام البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والوصول إلى المحتوى الحصري وأخبار السوق واكتشاف المبادرات وذلك لإطلاق العنان للآفاق والفرص.

Lessons

01. ما سبب أهمية وجود استراتيجية للتسعير؟
02. ما هي استراتيجية التسعير؟ ولماذا هي مهمة؟
03. ما مدى معرفتك باستراتيجيات التسعير؟
04. العوامل التي تؤثر على استراتيجية التسعير الخاصة بك
05. كيفية اختيار استراتيجية التسعير الخاصة بك
06. كيفية اختيار وإعداد استراتيجية التسعير الخاصة بك
07. عملية بناء استراتيجية التسعير
08. هل أنت مستعد لبناء استراتيجية تسعير؟
Lessons

Lessons

01. ما سبب أهمية وجود استراتيجية للتسعير؟
02. ما هي استراتيجية التسعير؟ ولماذا هي مهمة؟
03. ما مدى معرفتك باستراتيجيات التسعير؟
04. العوامل التي تؤثر على استراتيجية التسعير الخاصة بك
05. كيفية اختيار استراتيجية التسعير الخاصة بك
06. كيفية اختيار وإعداد استراتيجية التسعير الخاصة بك
07. عملية بناء استراتيجية التسعير
08. هل أنت مستعد لبناء استراتيجية تسعير؟

قد يعجبك ايضا