التمويل الجماعي: لماذا ومتى تختار التمويل الجماعي القائم على المكافأة؟

التمويل الجماعي: لماذا ومتى تختار التمويل الجماعي القائم على المكافأة؟ 

منصة أبو ظبي للأعمال
المحاسبة, جمع الأموال

قد حان الوقت الآن لبدء حملة التمويل الجماعي رسميًا.

خلال ذلك الوقت، من الضروري الاستمرار في جذب الانتباه إلى جهود التمويل الجماعي، لإشراك جمهورك وإبقاء قنوات الاتصال الخاصة بك مفتوحة وشفافة طوال الوقت.

وهناك بعض الخطوات التي يمكن أن تساعدك على تحقيق ما يلي:

 

- تنظيم حدث أو مناسبة فورا إطلاق الحملة والتي يمكن أن تساعد في إثارة بعض الضجة، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

 

- الاستفادة من القائمة البريدية التي سبق وأن قمت بإنشائها قبل الحملة: أرسل رسائل بريد إلكتروني شخصية وتذكيرات ورسائل إخبارية مباشرة لموافاة داعميك والداعمين المحتملين الآخرين بآخر الأخبار بخصوص منتجك.

 

- الاستمرار في العمل على وسائل الإعلام الخاصة بك وتحسين علاقاتك العامة: انشر المقابلات والمقالات لمواصلة خلق ضجة.

 

كما تتضمن بعض الأفكار الأخرى لجذب جمهورك ما يلي:

 

- الرد على رسائل البريد الإلكتروني والأسئلة الشائعة.

 

- التخطيط لجلسة أسئلة وأجوبة حية مباشرة.

 

- إنشاء مسابقات إحالة


 

- تكوين صداقات اجتماعية على القنوات الخاصة بك.

 

- وبمجرد انتهاء الحملة، أعلن عن نجاحك واشكر مجتمعك وداعميك.

 

حتى بعد إطلاق حملتك، يمكنك الاستمرار في النمو. استغل نجاحك: قم بتحديث صفحة حملتك وكذلك قنواتك.

 

قم بإعادة التوجيه إلى متجرك وموقعك الإلكتروني لبدء البيع.

 

يمكنك تحويل التمويل الجماعي الخاص بك إلى تجارة إلكترونية للحشود من خلال الاستمرار في تشغيل حملة الطلب المسبق من موقع الويب.

 

وبعد ذلك يأتي وقت الوفاء بوعودك.

 

ابدأ الإنتاج، وحاول قدر الإمكان أن تبق ضمن الجدول الزمني الذي كنت قد حددته مسبقًا عند تفكيرك في جانب الإنتاج. استمر في التفكير في تدفقاتك النقدية: تجنب ما يعرف بـ "وادي الموت" وهي نقطة التحول التي تحدث عندما ينخفض ​​التدفق النقدي للشركة الناشئة إلى مستويات منخفضة بشكل خطير، مما يهدد قابليتها للاستمرار.

 

وقد تقودك فترة الإنتاج إلى مواجهة أزمة في التدفق النقدي، نظرًا لقائمة التكاليف الكبيرة التي سوف تتكبدها لتسليم المنتج النهائي. فكر في عمليات التشغيل، واستمر في جمع الأموال، وابحث عن طرق مبتكرة للحفاظ على التدفقات النقدية.

 

وعندما يتعلق الأمر بجمع الأموال، تجنب إشراك المستثمرين عندما تكون في خضم أزمة تدفق نقدي. حيث يجب أن يأتي جمع الأموال من المستثمرين إما قبل الحملة أو أثناءها، عندما تكون في مرحلة عالية مع الإظهار القوي لعوامل الجذب، وذلك للتأكد من أنك لست في وضع غير مؤات عند تعاملك مع المستثمرين.

 

وبشكل عام، حافظ دائمًا على قناة اتصال واضحة مع داعميك: واجعلهم مطلعين على أحدث التطورات في جميع الأوقات. شارك التحديثات مع مجتمعك على أساس دوري. أرسل استطلاعات للرأي إلى داعميك لجمع الأفكار. 

 

كن صريحًا بشأن أي تأخيرات أو عوائق قد تواجهها على طول الطريق.

 

وعندما ينتهي كل شيء، يمكنك مكافأة المؤيدين كما وعدت!

تأكد من حثهم على مشاركة حماسهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبين شبكة علاقاتهم.

 

فلا شيء يضاهي كلام الناس في قدرته على تحقيق نمو عضوي جيد!

قد يعجبك ايضا