سوق أبوظبي العالمي | AD SME
Partner / تأسيس شركة

ADGM هو المركز المالي الدولي في أبوظبي وصاحب أول اختصاص قضائي في المنطقة مع التطبيق المباشر للقانون العام الإنجليزي. وقد قام المركز بتطوير هياكل ومبادرات قانونية جذابة لدعم الوصول إلى السوق، وسهولة ممارسة الأعمال التجارية وتنمية الأعمال.

ومن خلال ADGM، يمكن لشركات التكنولوجيا الناشئة والمستثمرين على حد سواء الاستفادة بشكل خاص من الأطر القانونية والتنظيمية القوية والمعترف بها عالميًا، مع الفوائد الإضافية للملكية الأجنبية الكاملة، وتغريب رأس المال ومن بيئة ضريبية بنسبة 0٪ لكافة الأعمال عبر مراحل النمو المختلفة.

ومنذ إطلاقه في عام 2015، قام المركز بتنمية بيئة أعمال واستثمارات نابضة بالحياة، ومن ضمنها العديد ممن حازعلى المراتب الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك أول صندوق حماية تنظيمي رقمي على مستوى الاقليم؛ وأول ترخيص لبدء تشغيل التكنولوجيا الحيادية؛ وأول إطار عمل لرأس المال الاستثماري المغامر لأول إطار تنظيمي شامل للأصول المشفرة في العالم، على سبيل المثال لا الحصر.

تمكن التراخيص الملائمة الممنوحة من ADGM لبدء تشغيل التكنولوجيا الحيادية رواد الأعمال من تأسيس الشركات بسرعة وتوسيع نطاق أعمالهم انطلاقًا من أبوظبي من خلال الوصول إلى مجتمع التكنولوجيا المزدهر والمستثمرين وشبكة قوية من الكيانات الحكومية والشركات وشركاء الصناعة الرواد الذين يدعمون نمو الشركات الناشئة.

واليوم يعتبر ADGM موطنًا لما يقرب من 3000 شركة عبر شتى القطاعات، بدءًا من شركات التقنية الناشئة إلى الشركات الكبيرة والمؤسسات المالية.

ولقد أدت الشراكة الاستراتيجية بين ADGM والمنصة 71 إلى خلق عرض قوي للقيمة لأبوظبي، حيث يتم توفير لوائح متحررة، وسهولة في ممارسة الأعمال التجارية، والوصول إلى رأس المال والمواهب والسوق لدعم نظام بيئي تقني مزدهر يضم أكثر من 300 شركة تقنية ناشئة تتخذ من المنصة 71 مقرًا لها.

الخبراء

رئيس الشراكات الاستراتيجية

ميريام كيوان

الإستراتيجية التخطيط الشراكات

المشاريع والبرامج

منتدى أبوظبي للتمويل المستدام
مختبر الرقمي للتكنولوجيا المالية
جوائز فينتك أبوظبي
جوائز فينتك أبوظبي
تحدي الابتكار ضمن مهرجان فينتك أبوظبي
فينتك أبوظبي (FinTech Abu Dhabi)
ترخيص الشركات التقنية الناشئة

المقالات التابعة