كيف تساعد حلول Yango Deli Tech في تحسين مستوى مجال التجارة الإلكترونية

كيف تساعد حلول Yango Deli Tech في تحسين مستوى مجال التجارة الإلكترونية 

يشرح ماكس أفتوخوف الرئيس التنفيذي لشركة Yango Deli Tech كيف تعمل مجموعة التكنولوجيا الفضلى على تمكين تجار التجزئة الفعليين من الانتقال إلى التجارة عبر الإنترنت، وتمكينهم من التنافس على قدم المساواة مع منصات الأعمال الكبرى

في مساحة التجارة الإلكترونية التي يهيمن عليها اللاعبون الكبار الذين أحدثوا ثورة في طريقة شراء المستهلكين في المناطق الحضرية للسلع، مثل Amazon و Instacart بالنسبة لمبيعات التجزئة أو UberEats و Zomato بالنسبة للأغذية ومواد البقالة، فإن الشركات الأخرى ليس لديها الأفضلية في هذا السوق. لقد حدث تحول كبير في توقعات العملاء، بل وتسارعت وتيرة هذا التحول بسبب وباء كوفيد 19، بالإضافة إلى بزوغ نجم التجارة الإلكترونية (أو "التجارة السريعة"، وهي عبارة عن التسليم عند الطلب أو التسليم السريع) حيث من المتوقع أن يصل حجم سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بهذا المجال إلى حوالي 47 مليار دولار بحلول عام 2030 وفقًا لبيت الاستشارات Redseer. وبالتالي فكل هذه العوامل قد دفعت بالعديد من تجار التجزئة التقليديين إلى تطوير منصاتهم الخاصة عبر الإنترنت وإنشاء أنظمة إدارة التسليم التي نادرًا ما كانت جزءًا من نماذج أعمالهم الأصلية.

وهنا يأتي دور Yango Deli Tech. كما يقول الرئيس التنفيذي ماكس أفتوخوف "عندما يعتمد تجار التجزئة على المنصات الكبرى، فإنهم يفقدون السيطرة على عملائهم. حيث يمكن لتلك المنصات أن تؤثر على العلامات التجارية التي يتم تقديمها للعملاء، مما يؤدي بشكل أساسي إلى تحويل تجار التجزئة إلى موزعين بهوامش ربح أقل، وهو ما يضعف هوية علاماتهم التجارية ويجبرهم على التنافس مع الموزعين الآخرين".

وبالتالي فإدراكًا من مؤسسي الشركة لحاجة السوق الماسة إلى حلول تعتمد على التكنولوجيا لدعم انتقال تجار التجزئة التقليديين والمتاجر إلى التجارة عبر الإنترنت وعمليات التسليم الفعالة، فإن هذه الشركة الممولة ذاتيًا والتي تقدم البرمجيات كخدمات (SaaS) توفر تقنيات وخبرات خاصة للتجارة الإلكترونية السريعة، تهدف إلى تحقيق تكافؤ الفرص من خلال مساعدتهم على ترسيخ وجود علامتهم التجارية عبر الإنترنت وتعزيز قدراتهم التنافسية على الإنترنت.

ويوضح أفتوخوف ذلك بقوله "لقد بدأنا الشركة برؤية لأن نصبح مزودًا عالميًا للحلول لتجار التجزئة المكرسين للجودة والكفاءة. ولقد فهمنا أهمية جودة الخدمة والتكنولوجيا لتجار التجزئة وقمنا ببناء نظام بشأن أتمتة التنفيذ وإدارة المستودعات والجوانب الأساسية الأخرى، حيث تعد حزمتنا التكنولوجية بمثابة اللبنة الأساسية لتجار التجزئة لتأسيس وجود لهم عبر الإنترنت، وتعزيز عروضهم الحالية، والتنافس على قدم المساواة مع المنصات الكبرى".

البيع بالتجزئة عبر الإنترنت قد أصبح أبسط وأكثر كفاءة.

بالنظر لأن قطاع البقالة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تبلغ قيمته حوالي 25 مليار دولار، فإن هذه الصناعة لديها مجال كبير للنمو، حيث تقترح Yango Deli Tech  بأن تتولى هي مهمة تجسيد هذا التحول على أرض الواقع، والانتقال من نموذج البقالة 1.0 الحالي (حيث تفضيل الزبائن لسبل الراحة والرفاهية يدفعهم إلى التسوق عبر الإنترنت) إلى نموذج البقالة 2.0 الذي يركز على على القدرة على تحمل التكاليف والكفاءة.

وسواء أكان لدى العملاء متجر حالي، أو متجر-في-متجر ("متجر رمادي")، أو متجر داكن مخصص (مركز توزيع بالتجزئة يلبي احتياجات التسوق عبر الإنترنت حصريًا)، فإن Yango Deli Tech لديها حلول للبقالة الإلكترونية لتحسين وتبسيط العمليات التشغيلية. "من خلال الاستفادة من البرامج والتميز التشغيلي، يمكننا جعل تسوق مواد البقالة عبر الإنترنت أكثر كفاءة من الطرق التقليدية. وإن هذا التحول سيغير هذه الصناعة ويخلق حقبة جديدة تسود فيها الأسعار، مما يعود بالفائدة على كل من تجار التجزئة والعملاء"، كما يوضح أفتوخوف.

ومن خلال تقديم أدوات للإنجاز والمتاجرة والتسليم وتجربة العميل والتحليلات، فإن الحلول الشاملة للمنصة تسمح لتجار التجزئة بتسليم البضائع في الوقت المحدد وبالكامل، مما يمكنهم من التنافس على قدم المساواة مع المنصات الكبرى، وحل المشكلات التي يواجهها تجار التجزئة، بما في ذلك عمليات التنفيذ والتسليم غير الفعالة. يقول أفتوخوف: "غالبًا ما يمر العملاء بأوقات انتظار طويلة ونوافذ تسليم غير مؤكدة [..] وإن حلولنا  تضمن تلبية الطلبات بالكامل، مما يقلل أوقات الانتظار ويجعل عمليات التسليم أكثر فعالية من حيث التكلفة". وتشتمل التقنيات المملوكة لشركة Yango Deli Tech على مجموعة متنوعة من الخدمات مثل: أنظمة إدارة المستودعات وإدارة التشكيلات وتتبع المخزون وتجديد المنتجات، فضلًا عن تقنيات تخصيص الطلبات لشركات النقل وحلول التوجيه الذكية وتطبيقات العملاء والجامعين والسعاة، مما يتيح لتجار التجزئة تعزيز كفاءتهم التشغيلية وتقديم خدمات عالية الجودة لعملائهم.

ويمر تجهيز العملاء بثلاث مراحل. أولً : يتم إطلاق مساحة مخصصة للطلبات عبر الإنترنت داخل متجر موجود. حيث تسمح مرحلة إثبات المفهوم للفريق بتقييم العمليات وإجراء التعديلات اللازمة. وبعد ذلك، يتم تحويل الأصول الحالية أو إطلاق متاجر داكنة مخصصة لخدمة مناطق محددة وتبسيط العمليات لمدة تصل إلى ستة أشهر، اعتمادًا على حجم الشريك. وبمجرد أن تتحسن النتائج، يمكن توسيع نطاق العمليات كما يمكن للفريق التركيز على بناء الكثافة من حيث الطلبات وتدفقات المخزون، وزيادة الكفاءة.

ومن الناحية العملية، فإن الشركات التي تختار حلول Yango Deli Tech يمكنها  أن تقلل في المتوسط معدلات الخطأ بنسبة 15٪ ومعدلات الإلغاء بنسبة 35٪، وفقًا لتقديرات الشركة  مما سيكون له تأثير كبير على نمو إيرادات أعمالها.

واليوم، يعطي أفتوخوف الأولوية للاستثمار في مجالات مثل البحث والتطوير، والعمل على دمج أحدث التقنيات، مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتيات، لتقديم حلول أكثر تقدمًا. وبينما تنشط Yango Deli Tech الآن في المملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات العربية المتحدة، حيث تم إطلاقها في ديسمبر 2022، ينظر الشريك المؤسس البالغ من العمر 32 عامًا في التوسع إلى مناطق أخرى مثل إفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا، بما يرتقى لمستوى طموحه في إنشاء شركة عالمية حقًا.

قم بإنشاء حسابك الآن

قم بإنشاء حسابك الآن اشترك الآن للبقاء على اتصال بالنظام البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والوصول إلى المحتوى الحصري وأخبار السوق واكتشاف المبادرات وذلك لإطلاق العنان للآفاق والفرص.

قد يعجبك ايضا