Bumblebee: تحويل مستقبل أغذية الأطفال

Bumblebee: تحويل مستقبل أغذية الأطفال 

 من المعروف أنه يصعب إرضاء الأطفال بالذات فيما يتعلق بأنواع الأكل، لكن Bumblebee تقدم حلاً مناسبًا من خلال توفير خيارات صحية وطازجة للأطعمة دون الحاجة إلى الطهي من الصفر

 تنحى جانبًا يا جوردون رامزي وأفسح الطريق، فهناك طاه جديد سرعان ما سينافسك على الساحة! حيث أن قدرية العوضي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Bumblebee، قد واظبت بالسعي وراء شغفها بالطهي واكتشفت بديلًا صحيًا وشهيًا لأطعمة الأطفال يشبع بطونهم الصغيرة، كما أنه يأخذ في عين الاعتبار أيضًا الجداول الصعبة للأمهات العاملات.

من القطاع الخاص إلى ريادة الأعمال

لطالما كانت قدرية تشعر بأنها مفتقدة لشيء ما أثناء عملها بوظيفتها في القطاع الخاص، حيث كانت تريد الاستثمار في نفسها. فبعد أن حصلت على تدريب متخصص بمجال الطهي وبالنظر لشغفها الشديد الذي يضاهي شغف أكبر طهاة العالم، فقد قررت أن تتولى زمام الأمور بنفسها وتبدأ مشروعها الخاص بالطعام.

وفي ليلة مثل أي ليلة أخرى ، كانت قدرية ترعى ابن صديقة لها. وقبل أن تقوم بإطعامه، فقد دفعها فضولها لتناول لقمة واحدة من طبق السباغيتي وهريسة اللحم الذي كان من المفترض أن تطعمه للطفل، لكنها لم تجده لذيدًا بالمرة. وهنا خطرت فكرة ببالها، حيث ذهبت إلى السوق وأخذت تدخل السوبر ماركت تلو الآخر، وتلاحظ دائمًا نفس الملاحظة: رفوفًا مكتظة وممتلئة بالأطعمة المعبأة قليلة الجودة، وسرعان ما أدركت قدرية أن هناك فجوة في السوق بالنسبة لأغذية الأطفال الطازجة والصحية والخالية من المواد الحافظة.

وبالتالي فقد قررت قدرية إنشاء بديل صحي وتلقت ردود فعل إيجابية من صديقاتها. وبتشجيع منهم، قامت قدرية بالنقلة النوعية فقامت بتأسيس شركة Bumblebee، وهكذا ولدت Bumblebee، بهدف التركيز على أمرين مهمين هما: علاقة الأطفال الصغار بالطعام، وعلم الطهي.

تحديد الفجوة: أغذية أطفال طازجة وصحية وخالية من المواد الحافظة

لعب الوباء أيضًا دورًا في نجاح Bumblebee، فمع بقاء العديد من الآباء في البيوت، أصبحت الحاجة إلى طعام طازج وصحي للأطفال أكثر أهمية. وكما أشارت قدرية، فإن قطاع الأطعمة والمشروبات للأطفال سينمو بشكل كبير في العقد المقبل بسبب زيادة الوعي بمخاطر السمنة لدى الأطفال.

إن قدرية تعتقد أن الآباء يريدون إعطاء أطفالهم طعامًا صحيًا ولكنهم غالبًا ما يفتقرون إلى الوقت أو المعرفة للطهي من الصفر. ومن هنا أتت  الفكرة من وراء Bumblebee، والتي تقدم وجبات صحية جاهزة للأكل مريحة ومغذية.

بناء نظام للدعم: أهمية التغذية الراجعة والتوجيه

تؤكد قدرية على أهمية وجود نظام دعم وطلب المشورة من ذوي الخبرة في مجال عملك.

تقول قدرية: "بدأت بالتشاور مع أصدقائي الذين قدموا لي الملاحظات والدعم. كما عملت أيضًا مع مرشد لديه خبرة في صناعة المواد الغذائية والذي قدم إرشادات قيمة". إنها (قدرية) تعتقد أن وجود نظام دعم أمر بالغ الأهمية لبدء عمل تجاري.

تلبية الحاجة إلى وجبات صحية مغذية وملائمة للأطفال

يمثل ملح الطعام أحد أقل المكونات الرئيسية المعتمدة في ثقافة قدرية، حيث أن استخدامه بكثرة في البرياني والكاري يؤدي إلى السمنة بين الأطفال. وتشرح قدرية ذلك بأن استخدام الملح في سن مبكرة يؤدي إلى احتباس الماء وبالتالي زيادة أوزان الأطفال، نظرًا لعدم قدرة أجسامهم على تكسير الملح.

إن هذا هو السبب في أن علامتها التجارية تقدم خيارات طعام خالية من الملح للأطفال، حيث تؤكد قدرية على أهمية الشفافية والموثوقية في صناعة المواد الغذائية، مشيرة إلى أنه "من المهم أن تعرف من أين يأتي طعامك وكيف يتم صنعه". وفي Bumblebee، فهي تضمن أنهم يحافظون على معايير عالية من خلال الشفافية بشأن عمليات التوريد والتصنيع. وعلى حد تعبيرها، "نريد أن نتأكد من أن عملائنا يعرفون بالضبط ما يحصلون عليه عندما يختارون منتجاتنا."

استراتيجية التوسع: التوسع مع الحفاظ على الجودة والقدرة على تحمل التكاليف

فيما يتعلق باستراتيجية توسع Bumblebee، فإن قدرية أرادت لها في البداية أن تنمو بشكل عضوي بسبب السوق المتخصصة التي كانت تقدم خدماتها. ومع ذلك، فهي تتطلع الآن إلى التوسع عالميًا ، مع التركيز على منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والسعودية وقطر. وتشير قدرية إلى أن التحدي المتمثل في التوسع يكمن في الحفاظ على جودة المنتجات وضمان بقائها في متناول المستهلكين. وتضيف بأن الحصول على المكونات محليًا وبناء علاقات مع الموردين ضروريان أيضًا.

كما تشير قدرية إلى أن التحديات التي تواجه بدء خدمة لتوصيل الطعام في الإمارات العربية المتحدة كثيرة، حيث تتمتع الشركات العالمية بميزة السمعة ومزايا الحجم الكبير ("وفورات الحجم")، في حين تقدم الشركات المحلية خدمة توصيل الطعام الطازج، والتي تختلف عن الأطعمة المجمدة في Bumblebee، ومع ذلك فإن ميزة Bumblebee هي أنها تستهدف جمهورًا محددًا من الآباء ومقدمي الرعاية الذين يريدون طعامًا مغذيًا ومناسبًا.

قوة الشغف والتفاني والالتزام بالجودة

مع استمرار رحلة قدرية كرائدة أعمال، فهي تظل متفانية في توفير خيارات غذائية صحية وخالية من المواد الحافظة للأطفال الصغار، حيث أصبحت Bumblebee علامة تجارية موثوقة بين الآباء ومقدمي الرعاية في الإمارات العربية المتحدة، ولدى قدرية خطط طموحة للتوسع عالميًا مع الحفاظ على الجودة العالية والشفافية التي تشتهر بها علامتها التجارية.

إن شغف قدرية للطهي والالتزام بتوفير الطعام المغذي للأطفال قد قادها إلى إنشاء مشروع تجاري ناجح يملأ فجوة في السوق.

ويستفاد من تجربة قدرية أن امتلاك شبكة داعمة وطلب التوجيه من ذوي الخبرة في مجال عملك أمر ضروري للمراحل المبكرة لأي شركة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الشفافية والموثوقية مع العملاء والحفاظ على اللمسة الإنسانية في عالم يعتمد بشكل متزايد على التكنولوجيا يمكن أن يميز الشركات عن منافساتها.

توفير خيارات غذائية مفيدة للجسم للأطفال الصغار

يسلط نجاح قدرية الضوء أيضًا على الأهمية المتزايدة لخيارات الطعام الصحي للأطفال الصغار والدور الذي يمكن أن يلعبه رواد الأعمال في معالجة هذه المشكلة. إن هذه الصناعة تنمو ببطء. ومع زيادة الوعي بمخاطر السمنة لدى الأطفال والطلب على خيارات طعام صحية ومناسبة، فإن صناعة الأغذية والمشروبات الخاصة بالأطفال من المتوقع لها أن تشهد نموًا كبيرًا في السنوات القادمة.

قم بإنشاء حسابك الآن

قم بإنشاء حسابك الآن اشترك الآن للبقاء على اتصال بالنظام البيئي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والوصول إلى المحتوى الحصري وأخبار السوق واكتشاف المبادرات وذلك لإطلاق العنان للآفاق والفرص.

قد يعجبك ايضا