نصيحة الخبراء: تحديد برامج مناسبة للمحاليل المغذية المستعملة في شركات الزراعية المائية

نصيحة الخبراء: تحديد برامج مناسبة للمحاليل المغذية المستعملة في شركات الزراعية المائية 

باسم الخوالده
قيادة الفكر

 أصبح التفاعل التالي ممكنًا من خلال منصة الوصول إلى الخبراء، حيث أن رواد الأعمال مدعوون لإرسال أسئلتهم التجارية لمساعدتهم على النمو والازدهار في إمارة أبوظبي.

 

سؤال: هل يمكنك أن توصي ببرنامج لمحاليل التغذية المعدنية للزراعة المائية كي تستخدمه شركتي؟ نحن منفتحون على كل الخيارات الممكنة - المجانية والمدفوعة.

الجواب: بنفس الطريقة التي تستخدم بها الأسمدة لتعزيز المحتوى الغذائي للتربة، يتم استخدام المحاليل المغذية لتحسين الثراء المعدني للمذيبات المستخدمة في مجال الزراعة المائية.

ولقد أصبح من المعتاد استخدام نظام محوسب أو برنامج رقمي لحساب الجرعات والصيغ المثالية لمحاليل التغذية لكل محصول زراعي معين، مما يوفر لمزارعي البساتين نتائج أسرع وأكثر دقة مع خفض التكاليف.

وفي هذا السياق، يؤدي اختيار البرامج المستندة إلى عدد وافر من النظائر عبر الإنترنت إلى تسهيل استخدام هذه الأداة الرقمية والولوج إليها، بغض النظر عن الموقع الجغرافي، مما يلغي الحاجة إلى تثبيت البرامج الحاسوبية على أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

وهناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم حاسبات للعناصر الغذائية في الزراعة المائية:

وتقدم العديد من الجامعات الدولية (خاصة تلك الموجودة في الولايات المتحدة) حاسبات للأسمدة مجانية، لـذا يمكنك إجراء بعض الأبحاث على هذه الحاسبات أيضًا إذا كنت لا تزال غير قادر على اختيار البرنامج المناسبة لك. بغض النظر عن حاجتك، فإنه نظرًا للعدد الوفير من الخيارات المجانية التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت، ستتمكن حتمًا من العثور على الأداة المناسبة لعملك.

ساهم باسم الخوالدة في هذه الإجابات كجزء من مبادرة الوصول إلى الخبراء:

فمع أكثر من 25 عامًا من الخبرة في القطاع الزراعي، يعتبر باسم الخوالدة خبيرًا محترفًا في الزراعة المحمية والزراعة المائية والزراعة التي تتغذى على نفايات الأسماك المستزرعة. ويقدم باسم حاليًا استشارات في مجال الأعمال الزراعية لمجموعة واسعة من العملاء بما في ذلك الحكومة ومنظمات التمويل ووكالات الأمن الغذائي وأصحاب المصلحة من القطاع الخاص والمنظمات البحثية.

لماذا ننصحك بالتواصل مع باسم: نظرًا لخبرته الملحوظة، وبالإضافة إلى منصبه في صندوق خليفة، يعد باسم أحد أفضل نقاط الاتصال لأي استفسارات تدور حول قطاع الزراعة في أبوظبي.

يمكنك التواصل معه على المنصة هنا:

توفر مبادرة الوصول إلى الخبراء الإرشاد والدعم لأصحاب المشاريع الحاليين والمحتملين الذين يتطلعون إلى النمو في أبوظبي .تواصل مع خبرائنا هنا.

قد يعجبك ايضا