الابتكار وأهميّته لنموّ واستدامة الأعمال

الابتكار وأهميّته لنموّ واستدامة الأعمال 

منصة أبو ظبي للأعمال
التخطيط, تطوير الشركة, البنية التحتية, البحث والتطوير

الابتكار بحكم التعريف، هو تقديم نموذج أصلي وجديد ومهمّ، في أي مجالٍ كان، بحيث يكون لهذا النموذج موطئ قدم في السوق أو في المجتمع يمكنه الانطلاق منه. وفي مجال الأعمال، فإنّ الابتكار هو عمليّة ترجمة الأفكار أو الاختراعات الى سلعة أو خدمة تلبي احتياجات محددة وبالتالي تخلق قيمة جديدة.

فكيف يمكنكم توسيع آفاق أعمالكم عبر الابتكار؟

تعمقوا في فهم ما يثير اهتماماتكم وابنوا على خبراتكم واهتموا بآراء عملائكم وبالعوامل التي لا ينتبه إليها المنافسون، واكتشفوا تجربتكم الخاصة آخذين بعين الاعتبار الاتجاهات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتكنولوجية والديموغرافية في محيطكم.

قدموا منتجات وعمليّات وخدمات وتكنولوجيا وأفكار وتسعيرات ونماذج تجاريّة مبتكرة على الدوام، وذلك بهدف تمييز عملكم في البيئة التنافسية وبالتالي الحفاظ على نموّه.

انظروا الى فريق عملكم ومورديكم ومستخدمي منتجاتكم وعملائكم كمحرّك للابتكار، واستثمروا معارفهم وخبراتهم المباشرة في الاحتياجات الحاليّة والمستجدّة للأسواق في تحقيق النجاح في عالم الأعمال.

ادرسوا بدقّة فئات مستخدمي ابتكاركم من مبتكرين ومستخدمين أوليين وغالبية مبكرة وغالبية متأخرة ومتباطئين، وحددوا نسبهم المئوية وابدأوا بإقناع المبتكرين كونهم يتحملون المخاطر، ثمّ المستخدمين الأوليين كونهم قادة الرأي العام، والباقون سيخطون خطاهم في نهاية المطاف!

افهموا قيمة الاستثمار في الابتكار الذي يكمن في اسكتشاف أسواق جديدة وفي الصمود في وجه المنافسة وتعزيز ولاء العملاء وزيادة الهوامش الاجماليّة للربح وتحقيق الوفرة.

اغتنموا جميع فرص الابتكار من أجل استباق متغيرات الأسواق التي تحتضن أعمالكم!   

قد يعجبك ايضا