ما هي مساحة الصناع المعروفة باسم ميكر سبيس؟

ما هي مساحة الصناع المعروفة باسم ميكر سبيس؟ 

منصة أبو ظبي للأعمال
التصميم

تقدم مساحات الصناع ميكر سبيس للمستخدمين المسجلين فرصة لاستكشاف الاهتمامات من خلال المشاريع الإبداعية العملية، فهي تعزز ثقافة الفضول والإبداع، وتشجع المشتركين على استخدام مجموعة متنوعة من التقنيات وتجربة صناعة الحرف.

بالنسبة إلى رواد الأعمال والمخترعين والفنانين والمهندسين الذين يحتاجون إلى مرافق ومعدات عالية التقنية لتصميم منتجات جديدة، فإن مساحة الصناع هي المكان المناسب لهم.

غالبًا ما يختلف مصطلح ميكر سبيس في الاستخدام والتعريف، حيث يكون الاسم قابلاً للتبديل في بعض الحالات مع هاكر سبيس. يستخدم مصطلح فاب لاب (معمل التصنيع) أحيانًا أيضًا، لكن هذه المساحات تركز بشكل أكبر على المرافق نفسها وبدرجة أقل على الجانب الجماعي.

من نواحٍ عديدة، تشبه مساحات الصناع مساحات العمل المشتركة، مثل مساحات WeWork وRegus، والتي انتشرت في السنوات الأخيرة. يتم منح رواد الأعمال والمبدعين إمكانية الوصول إلى مساحة مشتركة وأدوات وموارد مفيدة.

يكمن الاختلاف في المرافق والأدوات عالية التقنية والمتخصصة المتاحة لأعضائها، بالإضافة إلى الخدمات التدريبية والتعليمية المقدمة للأعضاء لمساعدتهم على تشغيل وتحسين استخدامهم لالمعدات في الموقع.

تقدم مساحات الصناع ميكر سبيس للمستخدمين المسجلين فرصة لاستكشاف الاهتمامات من خلال المشاريع الإبداعية العملية، فهي تعزز ثقافة الفضول والإبداع، وتشجع المشتركين على استخدام مجموعة متنوعة من التقنيات وتجربة صناعة الحرف.

 

ما يمكن أن تتوقعه

في مساحة التصنيع، يمكنك أن تتوقع العثور على طابعات ثلاثية الأبعاد، وقواطع للفينيل، وغرف ضغط، وآلات طحن، ومساحات عمل مع إمكانية الوصول إلى برامج التصميم، وغير ذلك الكثير.

يمكنك عادةً العثور على هذه المعلومات على الموقع الإلكتروني الخاص بكل ميكر سبيس، لذا تأكد من مراجعة قوائم المعدات الخاصة بهم بدقة للتأكد من أن لديهم كل ما تحتاجه.

غالبًا ما يتم تقسيم هذه المساحات إلى غرف وأقسام متخصصة، كما في المثال أدناه من ميكر سبيس الزينة ومقرها أبو ظبي.

صورة: ميكر سبيس الزينة

تدعم العديد من مساحات الصناع أيضًا رواد الأعمال بمنتج واعد في تأمين إثبات المفهوم وإطلاق أعمالهم، حيث يعملون كحاضنات أو مسرعات.

تتيح هذه المساحات فرصًا رائعة للتعاون. توفر الدروس والدورات التدريبية في الموقع أيضًا فرصة للتعلم والتواصل والنمو.

في السنوات الأخيرة، نمت مساحات الصناع أيضًا لاستضافة طلاب المدارس، كي يرسخ حب الابتكار في الأجيال الشابة منذ سن مبكر.

لذلك، إذا كانت لديك فكرة أو منتج مثير ترغب في إضفاء الحيوية عليه، فقم بالتسجيل في أقرب ميكر سبيس لديك وابدأ في الابتكار!

ما الذي يمكنك أن تجده وتستخدمه في فضاء ميكر سبيس؟

توفر مساحات ميكر سبيس إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من المعدات والبرامج الاحترافية، مع تعليمات شاملة وموظفين خبراء لضمان تمتع المستخدمين بتجربة آمنة ومنتجة.

بعض أدوات ومعدات ميكر سبيس:

makerspace equipment list

يحتاج أعضاء ميكر سبيس إلى اجتياز اختبار السلامة والاستخدام الأساسي (SBU) لحجز المعدات واستخدامها في المشاريع.

 

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي مذكرة تفاهم مع شركة ميكر سبيس لدعم المخترعين في تصميم نماذج أولية لاختراعاتهم.

 الأفراد والكيانات المهتمين (سواء أصحاب براءات الاختراع والمخترعين أو رواد الأعمال المبتدئين أو الشركات القائمة / أصحاب الأعمال أو المؤسسات التعليمية) يمكنهم كلهم الاستفادة من خصم الوصول إلى مساحة صناعات الزينة عن طريق الاتصال ببرنامج تكامل التابع لمكتب أبوظبى للتنافسية (COAD): Takamul@ded.abudhabi.ae

قد يعجبك ايضا