اعتماد إطار عمل “المهمات التي يجب تنفيذها” في تطوير منتجكم | AD SME

اعتماد إطار عمل “المهمات التي يجب تنفيذها” في تطوير منتجكم 

منصة أبو ظبي للأعمال
التصميم, إدارة المنتج

الجزء الأول: تحديد الزبائن والتعرّف إليهم

السبب الرئيسي  لفشل المنتجات والخدمات هو عدم توافُقها مع احتياجات الزبون: يحدث هذا عندما لا يتّفق فريق تطوير المنتج على ماهيّة "احتياجات" الزبون في الدرجة الأولى.

من شأن إطار عمل “المهمّات التي يجب تنفيذها” أن يوفّر للشركات نهجاً يُبعِد التركيز عن المنتج ويضعه على الزبون.

فإذًا ما الذي نسمّيه "المهمة التي يجب تنفيذها"؟

الجزء الثاني: تحديد احتياجات الزبون وتنظيمها

بعد تقسيم الزبائن إلى فئات مختلفة، يجب أن تكون الشركة قادرة على اكتشاف "احتياجات" الزبون المرافِقة للمهمة التي يجب تنفيذها.

يوفّر إطار عمل المهمات التي يجب تنفيذها نهجاً لتطوير المنتجات بناءً على فهْم كلّ من الهدف المحدَّد للزبون، أو "المهمة"، وعمليات التفكير.

إذاً ما هي أنواع "المهمات" التي ينفّذها الزبائن؟

المهمّات التي يجب تنفيذها" هي عبارة عن إطار عمل تستخدمه شركات مثل فيسبوك وتويتر، كجزءٍ أساسي من عملية تطوير منتجها".

 تستخدم فرَق تطوير المنتجات إطار العمل هذا لتحسين فهمها للمستخدِمين، إذ تساعد على تحديد المشاكل والتحدّيات التي يجب إعطاؤها الأولوية وإيجاد حلول لها، بصورة مستمرّة.

هل أنتم مستعدّون لاستخدام إطار عمل "المهمات التي يجب تنفيذها" داخلياً؟

شارِكوا في الاختبار لتعرفوا!

 

إطار عمل “المهمات التي يجب تنفيذها” هو إطار عمل مبتكر لتطوير المنتجات، من شأنه أن:

١ / ٦

إطار عمل “المهمات التي يجب تنفيذها” يقسّم العملاء إلى ثلاث فئات مختلفة:

٢ / ٦

صح أم خطأ: لمنفّذ المهمة ثلاث وظائف محدّدة.

٣ / ٦

النتائج المرجوّة من إطار عمل المهمات التي يجب تنفيذها هي عبارة عن بيانات تصِف المنتج ويتم تنظيمها لتحديد الأولويات الموثوقة في استبيان الزبائن. وهذه البيانات يجب أن تكون:

٤ / ٦

صح أم خطأ - يتم اتخاذ قرار الشراء باستخدام عدسة ماليّة.

٥ / ٦

كم عدد المخرجات التي يمكنك أن تستخدمها عادةً لقياس نجاح مهمّة عملية رئيسية؟

٦ / ٦

Sources:

  • First Round Review: “Build Products That Solve Real Problems With This Lightweight JTBD Framework” 
  • Harvard Business Review: “Know Your Customers’ “Jobs to Be Done”
  • Harvard Business Review: “The Customer-Centered Innovation Map”
  • Product Plan: “Jobs-To-Be-Done Framework”
  • Ravi Kumar: “What Jobs to be Done (JTBD) Teaches Us About Our Users?”
  • Strategyn, Tony Ulwick – “Jobs-to-be-Done: A Framework for Customer Needs”
  • Strategyn, Tony Ulwick – “Inventing the Perfect Customer Need Statement”
  • UX Collective, Zbignev Gecis: “8 things to use in “Jobs-To-Be-Done” framework for product development”

 

 

Lessons

01. المهمات التي يجب تنفيذها: تحديد الزبائن والتعرّف إليهم
02. المهمات التي يجب تنفيذها: تحديد احتياجات الزبون وتنظيمها
03. اختبار: هل أنتم جاهزون لاعتماد إطار عمل “المهمات التي يجب تنفيذها” في تطوير منتجكم؟
04. إطار الأعمال الذي يتعين القيام بها: نظرة عامة
Lessons

Lessons

01. المهمات التي يجب تنفيذها: تحديد الزبائن والتعرّف إليهم
02. المهمات التي يجب تنفيذها: تحديد احتياجات الزبون وتنظيمها
03. اختبار: هل أنتم جاهزون لاعتماد إطار عمل “المهمات التي يجب تنفيذها” في تطوير منتجكم؟
04. إطار الأعمال الذي يتعين القيام بها: نظرة عامة

قد يعجبك ايضا